أخبار منوعة

بدء تدريب 50 موهوبة كويتية على الأمن السيبراني

انطلقت المرحلة الأولى من مبادرة «50 امرأة في مجال أمن المعلومات في الكويت» لتدريب 50 امرأة في الكويت في مجال أمن المعلومات، على أيدي خبراء، جاءوا إلى الكويت من الولايات المتحدة والسعودية، لتزويد المشاركات بالخبرات في المجال السيبراني، من أجل تعزيز بنية تحتية للمعلومات والاتصالات، مفتوحة وقابلة للتوافق وموثوقة، كأساس للمشاركة الاقتصادية الفاعلة للنساء، ولتطوير دورهن في صياغة مستقبل رقمي مزدهر.

وتقدمت نحو 200 مشاركة، من عدة جهات حكومية وشركات خاصة في الكويت، بطلباتهن، للتسجيل في المبادرة، وتم اختيار 50 موهوبة منهن للمشاركة.

والمبادرة نظّمتها شركة إس كيه للتمويل، وموّلتها من خلال منحة من السفارة الأميركية في الكويت ضمن مبادرة لـ«الخارجية الأميركية»، بتنسيق من الحكومة الكويتية ومركز الأمن الوطني.

أما من أنشأ المبادرة فهي مرسيدس فاسكيز، وهي تنفيذية تكنولوجية، حائزة جوائز، ومعروفة بأعمالها العامة في مجال الابتكار وتنمية الاقتصاد وتطوير المجتمع.

وعقب انطلاق المرحلة الأولى من المبادرة، قالت فاسكيز: «مسرورة بتزويد الـ 50 مشاركة المختارة بالأدوات الأمنية التي يحتجن إليها، لبناء المرونة السيبرانية»، موضحة أن «المبادرة صممت بدقة، على مدى أكثر من 10 أشهر، لضمان النهج الشامل ومتعدد الطبقات والصارم للمرونة السيبرانية».

ووفقاً للإحصاءات العامة، تشغل النساء %25 من الوظائف في مجال أمن المعلومات عالمياً، وكانت %1 منهن فقط في وظائف قيادية في ذلك الميدان.

وفي 27 و28 الجاري، سيتم استكمال المرحلة الثانية من المبادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock