كتاب أكاديميا

نرمين الحوطي تكتب: رفقاً بأهل الكويت يا وزارة التعليم العالي

محلك سر

تقبل الله طاعتكم مع انتهاء شهر رمضان الفضيل تبدأ إضاءتنا على بعض الجهات الحكومية وكيفية الأداء السلبي وكم من قراراتها وتصريحاتها الخاطئة التي تجعل من ذلك الصرح الحكومي أداء سلبيا للمجتمع الكويتي.نسلط الضوء اليوم على وزارة التعليم العالي ونسأل مسؤولي تلك الجهة عن الكم الهائل من تصريحاتهم المتضاربة! ونستفسر عن القرارات المتتابعة وكل قرار يلغي الآخر! إلى أن أصبحنا لا نعلم من الصادق ومن الخاطئ في تلك الوزارة! ولا نعرف بأي قرار نستند عليه من القرارات المتتالية اللاغية للآخر!
رفقا بأبنائنا ورفقا بالكويت يا وزارة التعليم العالي، إن تلك الجهة عندما أنشئت وصدر بها مرسوم كان الهدف منها الارتقاء بأبناء الكويت ورفعة مستوى التعليم في الكويت وها نحن اليوم نسمع ونقرأ في كل يوم عن أخطاء جسيمة تحدث داخل هذا الصرح إلى أن أصبحت دراسات عالمية تثبت أن التعليم في الكويت يتجه للعد التنازلي.
بالأمس قرأنا وسمعنا الكثير من أقوال متضاربة عن شهادات مزورة ودرجات علمية أخذت مقابل مصالح شخصية والنتيجة أننا أصبحنا لا نعلم من منهم الدكتور ومن منهم لا يعرف أ… ب، رسالتنا اليوم نوجهها إلى النائب العام راجين منه التحقيق في مستقبل الكويت بعدما وجهنا رسائل كثيرة إلى معالي رئيس الوزراء للتحقيق فيما يحدث في أروقة ذلك الصرح الذي من المفترض بأن يكون أساس تقدم أبناء الكويت.
في الماضي أشرنا إلى أن ديوان المحاسبة على مدار أعوام كثيرة قام ومازال يسجل الكثير من أخطاء ذلك الصرح سواء على الصعيد الأكاديمي والصعيد المالي إلى أن وصل بنا الأمر اليوم نجد مسؤولا يؤكد بوجود شهادات مزورة وإحالتهم للقضاء للتحقيق في ذلك الأمر وبالفعل قمنا بالثناء عليه وشكرناه من خلال سطورنا في إحدى مقالتنا السابقة ومن ثم نفاجأ بمسؤول آخر تابع للتعليم بعد فترة ينفي ما ذكر من مسؤوله إلى أن وصل بنا الأمر لا نعرف من الصادق ومن الكاذب مما جعل بعض الشخوص ممن يحبون الكويت يقومون بوضع الكثير من المستندات في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تثبت بأنه يوجد بالفعل ممن يحمل شهادات مزورة ودرجات علمية أخذت وفق قانون «المصالح الشخصية» والسؤال هنا: أين مسؤولو ذلك الصرح من مصلحة الكويت؟
مسك الختام: اليوم رسالتنا موجهة للنائب العام للتحقيق في مستقبل الكويت وحماية أبناء الكويت من تلك المهاترات القيادية التي تبنى على المصالح الشخصية متناسين كلمات سيدي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله عندما أوصى أهل الكويت بالحفاظ على الكويت.
نرمين الحوطي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock