وزارة التربية

إنجاز توزيع كتب «الثانوية» و95% من «الابتدائية»


الأثري تابع استعدادات العام الجديد مع مديري عموم المناطق التعليمية

الجريدة 

 

عقد مجلس مديري عموم المناطق التعليمية اجتماعه الاسبوعي امس، لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري، ووكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، ومديري الادارات المركزية.
وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة، أن الوكيل الأثري شدد خلال الاجتماع على ضرورة متابعة مديري المناطق التعليمية ومديري الادارات المركزية لكل جوانب الاستعدادات وجاهزية المدارس، وتوفير متطلبات بدء العام الدراسي الجديد دون أي معوقات، لافتة إلى أن جميع المديرين تحدثوا عن مدى الانجاز فيما يخص إداراتهم.
وقالت المصادر لـ”الجريدة”، إن مدير ادارة الخدمات العامة أبلغ المجتمعين بعدم وجود أي مشاكل بالنسبة لعقود النظافة والحراسة، اضافة إلى مسألة استقبال المعلمين الجدد، وتوفير الخدمات المناسبة لهم إلى حين تسلمهم للعمل في أماكنهم المقررة بحسب العقود المبرمة معهم، مشيرة إلى أن ادارة الموارد البشرية اكدت جاهزيتها بالنسبة لإنجاز معاملات المعلمين الجدد من حيث الاقامات والعقود.
وأشارت إلى أن مديرة ادارة التقنيات تحدثت خلال الاجتماع عن وجود خطة لدى ادارتها لتوزيع الوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة على المدارس الجديدة في منطقتي الأحمدي والعاصمة التعليميتين، اضافة إلى المدارس العاملة التي تحتاج إلى بعض الاجهزة.
وذكرت أن مديرة ادارة التوريدات والمخازن اكدت الانتهاء من توزيع كتب المرحلة الثانوية بالكامل، في حين تم توزيع 95 في المئة من كتب المرحلة الابتدائية، وأنه سيتم البدء في توزيع كتب المرحلة المتوسطة، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال الأسبوعين المقبلين.
نظام التقييم
وعمم قطاع التعليم العام، أمس، نشرة بشأن بدء العمل بنظام التقييم الجديد للمرحلة المتوسطة، وذلك تماشيا مع بدء العمل بتطبيق وثيقة المرحلة المتوسطة الجديدة.
وقالت وكيلة القطاع، فاطمة الكندري، في النشرة التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، إن التقويم ينطبق على الصفوف من السابع وحتى التاسع، وفقا لما جاء بوثيقة المرحلة المتوسطة الجديدة 2016، مشيرة إلى أن العام الدراسي يقسم إلى فصلين دراسيين، وتكون الدرجة الكبرى 100 لكل مجال بكل فصل دراسي، مشيرة إلى أنه تخصص 40 درجة للأعمال و60 للامتحان في المجالات الأساسية كافة.
وذكرت أن الاختبار القصير غير موحد ويطبق بعد تقييم أعمال الجزء الأول في الأسبوع السابع وتخصص له 10 درجات من درجات الأعمال، ويشمل موضوعات محددة تم تدريسها خلال المدة التي يقيسها الاختبار ومدته الزمنية 25 دقيقة بحد أقصى تكون ضمن الحصة الدراسية للمادة، ويضع التوجيه الفني العام للمادة مواصفات الامتحان، ويعده التوجيه الفني على مستوى المنطقة التعليمية، ويعتمده الموجه الفني الأول فيها.
مشاركة «المشروعات الصغيرة» بالمقاصف

كشفت مصادر تربوية رفيعة عن توجه وزارة التربية بالسماح لأصحاب المشروعات الصغيرة في استثمار وإدارة المقاصف المدرسية.

وفي هذا السياق، قالت المصادر لـ «الجريدة» إن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى سيعقد اجتماعا صباح اليوم في مكتبه بـ «التربية» مع مجموعة من الشباب إصحاب المشاريع الصغيرة، إضافة الى عدد من مسؤولي الجهات الحكومية الداعمة لفكرة المشروعات الصغيرة وبعض مسؤولي إعادة الهيكلة لبحث إمكان فتح الباب للشباب أصحاب المشاريع الصغيرة الناجحة لاستثمارة وإدارة عدد من المقاصف المدرسية، مشيرة الى وجود شبه قناعة لدى مسؤولي «التربية» لتنفيذ هذه الفكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock