طلبتنا في الخارج

“اتحاد بريطانيا وإيرلندا يحرم طلبتنا من خدمات بمستجد بتحركاته الغير مسؤولة” 

استنكر رئيس مجموعة مستجد (@Mustajed) المحطة الأولى للطلبة المقبلين على الدراسة في المملكة المتحدة وإيرلندا حمود محمد القطان التحركات الغير مقبولة التي يقوم بها الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وإيرلندا الحالي بقيادة قائمة الراية للتضيق على عمل المجموعة التي رفعت شعار “معاك” من لحظة قرارك للدراسة في مختلف المدن البريطانية والإيرلندية إلى لحظة استقرارك بإذن الله، من خلال إرسال رسائل الSMS لجميع الطلبة المستجدين بتحذيرهم بالتعامل مع أي جهة غير رسمية قبل اللقاء التنويري لمجموعة مستجد. 
والجدير بالذكر أن مجموعة مستجد انطلقت في صيف ٢٠١٠، لتهتم بشريحة المستجدين وتقدم لهم التوجيه والإرشاد المناسب لهم، حيث أنها أقامت الكثير من اللقاءات التنويرية والدورات والورش والزيارات لمدارس الثانويات، وأضاف القطان أن مجموعة مستجد أول جهة طلابية يعتمد دليلها الإرشادي من قبل وزارة التعليم العالي. 
وأضاف القطان أن الاتحاد تمادى واستغل علاقته الحميمة مع وزارة التعليم العالي لإزالة شعارات مجموعة مستجد من بوث المجموعة في مجمع السنابل، ناسيا أن هناك الكثير من القضايا الطلابية التي ما زالت عالقة في الوزارة ولكن لا حياة لمن تنادي، على سبيل المثال لا الحصر: 

١- قائمة الجامعات البريطانية والربكه التي أحدثتها وزارة التعليم العالي بإلغاء قائمة الجامعات الجديدة ( 2016/38 ) والعودة لقائمة الجامعات القديمة ( 2013/4 ) 

٢- حظر بعض الجامعات بحجة تزايد عدد الطلبة بها، وهذا مخالف للقرار الوزاري رقم (154) الصادر بتاريخ ٦ يونيو ٢٠١٢ بشأن إلغاء تحديد أعداد الطلبة المسموح لهم بالتسجيل بكل كلية معتمدة في الجامعات الحكومية من وزارة التعليم العالي وتحديد أعداد الطلبة الكويتين في أي كلية في الجامعات الخاصة بخمسين طالبا سنويا ما عدا التخصصات الطبية. 

٣- إلغاء الشروط التعجيزية لتحويل التخصص وفتح المجال للطلبة لاختيار التخصصات التي تتوافق مع ميولهم وقدراتهم. 

٤- إعطاء الحق لمرافق المبتعث/المبتعثة الحاصل على الدرجة الجامعية بالاختيار سواءًا دراسة اللغة أو الماجستير، فهناك الكثير من المرافقين لغتهم تأهلهم للدراسة مباشرة، وهذا يتماشى مع خطة الدولة في الاهتمام بالتعليم. 

٥- إقرار بدل فيزا لطلبة بريطانيا وإيرلندا بحيث يغطي جميع تكاليف التأشيرة مرحلة الدراسة كاملة، وليس إعطاء بدل فيزا بداية مرحلة البعثة فقط. 

٦- وضع قائمة للجامعات المميزة لمبتعثي وزارة التعليم العالي لدرجة الماجستير، فليس من الإنصاف زملاؤهم في المرحلة الجامعية في نفس الجامعة يحصلون على مميزات البعثة المميزة ويحرم منها مبتعثي درجة الماجستير. 

٧- إرجاع التأمين الصحي للطلبة والطالبات الدراسين في المملكة المتحدة وإيرلندا الذي تم إيقافه بفترة الاتحاد الوطني الحالي. 
وشدد القطان أنه يجب على الاتحاد أن يتوقف عن حركاته الصبيانية، ويعالج تقصيره بالعمل الجاد والدؤوب، ولا تمانع مجموعة مستجد أن تعطي الاتحاد دروسا مجانية لتحقيق خدمة أفضل لطلبتنا. 
وأكد القطان أن آثرت مجموعة مستجد على السكوت ولكن الاتحاد تمادى واستبد باستخدام طرق غير مشروعه ليحرم الطلبة من خدماتنا التي استمرت ٧ سنوات لمصالح انتخابية ضيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock