جامعة الكويت

الديحاني : استعداد مبكر لانتخابات «اتحاد الجامعة» أكتوبر المقبل

الجريدة
أكد الديحاني استعداد الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت مبكراً لانتخابات فرع الجامعة، مشيراً إلى تشكيل لجنة عليا للإشراف عليها.

أكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الفروع مشاري الديحاني أن الهيئة استعدت مبكرا لتنظيم فعاليات انتخابات فرع جامعة الكويت، التي ستجرى مطلع أكتوبر المقبل.
وقال الديحاني، في تصريح لـ«الجريدة»، «خاطبنا الإدارة الجامعية بشأن مشاركة إدارة الأمن والسلامة في تأمين عمليتي الاقتراع والتصويت»، لافتا إلى إعداد لجان صناديق الاقتراع للطلاب والطالبات بكل كلية، «وسنخاطب الادارة لحجز القاعات والمدرجات قبل موعد الانتخابات بوقت كاف».
وأشار إلى أن الهيئة بدأت من الآن التواصل مع الخبرات النقابية الحالية والسابقة، لتشكيل لجان الإشراف على الاقتراع ولجان الفرز، ولجنة تسجيل المرشحين.
ولفت إلى تشكيل لجنة عليا للاشراف على الانتخابات بشكل عام، حيث ستكون بمنزلة غرفة متابعة رئيسية لكل ما يخص العملية الانتخابية منذ إعلان فتح باب الترشح حتى ظهور النتائج، مبينا ان انتخابات فرع الجامعة تعد الأهم في الاتحاد.
واعتبر ان الانتخابات عرس ديمقراطي يعكس الصورة المشرقة لوجه الديمقراطية الكويتية، كما تشهد منافسات قوية من القوائم التي تخوض الانتخابات، وحشدا اقوى من كل قائمة لمؤيديها، ما يكسبها رونقا خاصا.
وطالب الديحاني الطلبة في جامعة الكويت بضرورة الحرص على المشاركة في الانتخابات إن لم يكن ترشحا فتصويتا للقائمة والاشخاص المناسبين لتمثيل القاعدة الطلابية، والتي يرى الطلبة أنهم يحققون طموحاتهم وتطلعاتهم في تيسير سبل الدراسة.
وشدد على أن الهيئة التنفيذية ليس لها مصلحة مع أحد، وهدفها الاساسي أن تخرج نتيجة الانتخابات معبرة تعبيرا حقيقيا عن إرادة جموع الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock