جامعة الكويت

الطلبة المكفوفون: توفير الكتب بطريقة word


الانباء- استنكر عدد من طلبتنا المكفوفين في جامعة الكويت التصريح الذي ادلى به نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية د.عصام العوضي في وقت سابق، عندما ذكر ان دعم الكتب الدراسية للطلبة المكفوفين سيكون بنسبة 100%، باعتبار ذلك حلا لمشكلة توفير الكتب، مشيرين الى ان ما ادلى به يجافي الحقيقة جملة وتفصيلا.
واشار الطلبة المكفوفون الى أن مشكلتنا في كلية العلوم هي إزاء المواد العلمية التي اعلن انها في طريقها للحل، لافتين الى اننا التقينا بعميد شؤون الطلبة د.علي النامي في يونيو الماضي، وقد أكد لنا أن جامعة الكويت شكلت لجنة لحل هذه المشكلة وطالبناه بضرورة البت فيها لانهاء معاناة الطلبة المكفوفين.
وقال الطلبة ان نائب المدير اشار إلى موضوع دعم الكتب الدراسية للطلبة المكفوفين بنسبة 100% الصادر بقرار من مجلس الجامعة باعتباره حلا لمشكلة توفير الكتب، إلا أن هذا ليس هو المطلب المراد تحقيقه لنا، مشيرين الى ان مطلب الطلبة المكفوفين يتركز في توفير الكتب الدراسية بطريقة word حتى يسهل عليهم قراءتها والاستفادة منها بشكل فعال حتى يتسنى لهم الانخراط في طريق العلم مع أقرانهم من سائر الطلبة.
ولفت الطلبة الي اننا نقوم بطباعة تلك الكتب مقابل مبالغ نقدية نتكفلها شخصيا ومن ثم تقوم الادارة الجامعية بسداد تلك المبالغ في وقت متأخر جدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock