جامعة الكويت

«القبول» و«الشدادية» وزيادة الرواتب على طاولة مجلس الجامعة

  • يجتمع الأحد برئاسة العازمي… واللجنة التنفيذية شددت على قبول جميع المستوفين لشروط الكليات

يناقش مجلس جامعة الكويت، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. حامد العازمي، الأحد المقبل، اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن أعداد الطلبة المقبولين وسياسة القبول للعام الدراسي 2019/ 2020، فضلاً عن الانتقال إلى «الشدادية».

قالت مصادر مطلعة، أن مجلس جامعة الكويت سيعقد اجتماعه الأحد المقبل، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. حامد العازمي، وحضور مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، وأعضاء المجلس في قاعته بالخالدية، لمناقشة عدد من البنود أبرزها اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن أعداد الطلبة المقبولين، وسياسة القبول للعام الدراسي 2019/ 2020، والانتقال إلى «الشدادية»، علما بأن هذا الاجتماع كان من المفترض انعقاده الأحد الماضي، لكن تم تأجيله دون ذكر الأسباب.

وقالت المصادر إن محضر الاجتماع سيتضمن 14 بنداً رئيسياً، إضافة إلى بند ما يُستجد من أعمال، الذي ناقشته اللجنة التنفيذية أمس الأول وطرحت فيه عدداً من القضايا التي سيتم مناقشتها في اجتماع الأحد، لافتة إلى أن اللجنة شددت على أهمية قبول جميع الطلبة المستوفين لشروط الكليات، بحيث لا يقل إجمالي عدد المقاعد عن أعداد العام الماضي. وبيّنت أن الاجتماع سيناقش كذلك اقتراح لجنة العمداء بشأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل، مع إلغاء شرط المقابلة الشخصية التي تجريها كليات مركز العلوم الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفة أنه سيتطرق كذلك إلى الحديث عن التصور المبدئي لاستغلال أرض مدينة صباح الأحمد السكنية، والاعتماد الأكاديمي لكلية الطب بالجامعة (حسب متطلبات 1 /16 02 ع).

زيادة الرواتب

وتابعت: سيتم عرض الدراسة المقدمة من جمعية أعضاء هيئة التدريس بشأن زيادة رواتب الأساتذة والهيئة الأكاديمية المساعدة، ومتابعة ما تم في خطة الانتقال والتشغيل لبعض الكليات إلى مدينة صباح السالم الجامعية، إضافة إلى النظر في تجديد تعيين بعض عمداء الكليات من عدمه، ومنهم عميد كلية الصيدلة، واقتراح بعض الكليات ترقية بعض الأساتذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock