طلبتنا في الخارج

«اتحاد بريطانيا» يناشد لسرعة إنهاء إجراءات المستجدين في خطة البعثات

«زيادة أعداد المرشدين الأكاديميين وإلزامهم الرد على شكاوى الطلبة»

ناشد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة وإيرلندا الملحق الثقافي الكويتي في لندن ضرورة الاستعجال بإنهاء إجراءات الطلبة المستجدين المقبولين في خطة البعثات الأصلية في وزارة التعليم العالي، ليتسنى للطلبة استكمال إجراءات التأشيرة الدراسية للمملكة المتحدة.
وأكد نائب رئيس الاتحاد لشؤون المكاتب الثقافية وشؤون الابتعاث عزام العتيبي أنه من الضرورة اللازمة على الملحق الثقافي في لندن زيادة عدد المرشدين الأكاديميين في الملحق حتى يستوعب أعداد الطلبة الجدد القادمين للدراسة في المملكة المتحدة، إضافة إلى ضرورة إلزام المرشدين الرد السريع للمكالمات والرسائل الإلكترونية للطلبة، وذلك بسبب الشكاوى المتزايدة على المرشدين من قبل الطلبة المستمرين منهم والمستجدين أيضاً.
وطالب العتيبي طلبة المملكة المتحدة كافة بضرورة إبلاغ الاتحاد عن أي تقصير يحدث من قبل مرشدي الملحق ليتسنى للاتحاد إجراء اللازم بحقهم لسير العملية الاكاديمية دون وجود مشاكل أو معوقات أمام الطلبة المستجدين او المستمرين في المملكة المتحدة.
سوء معاملة
ومن جهة أخرى، شكت مصادر طلابية سوء معاملة المكتب الثقافي الكويتي في المملكة المتحدة، وذلك لأن المعاملات الخاصة بقبول الطلبة في الجامعات البريطانية لم تنجز إلى الآن، وأن المرشدين الاكاديميين في المكتب الثقافي عددهم قليل جدا ولا نفع لهم في التوجيه والارشاد للطلبة المستجدين، كما أن العديد من الطلبة صدموا على ارض الواقع من معاملة الملحق الثقافي لهم وتعطيل وتأجيل كل الإجراءات الخاصة بهم.
وتابعت المصادر، لـ «الجريدة « أنه «من خلال التواصل مع المكتب الثقافي عن طريق الأرقام الهاتفية أو التواصل عبر البريد الإلكتروني لم نجد اي تفاعل او ردود علينا، وذلك جعل العديد من الطلبة يستاؤون من تعامل الملحق الثقافي، لأنه الملاذ الوحيد لتوجيه وإرشاد الطلبة الكويتيين المقبولين في خطة البعثات الخارجية».

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock