قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

الأثري لـ”أكاديميا”: إعلان أسماء المقبولين في التطبيقي 11 أغسطس المقبل

  • افتتاح مضمار الألعاب الرياضية في التطبيقي برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء
  • بدء الدراسة في التربية الأساسية بالجهراء في الفصل الدراسي الثاني
  • التطوير الأكاديمي والإداري والمالي للهيئة يجني ثماره بالحصول على شهادات الايزو
  • جائزة أفضل مؤسسة تتميز بأنظمة وخدمات التعليم الذكية في الشرق الأوسط ثمرة جهود كبيرة

أكاديميا| خاص

أعرب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري انه امتنانه وشكره لاستقبال سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك له في قصر السيف.

وأوضح الأثري في تصريح خاص لـ “أكاديميا” بأنه أطلع سمو رئيس الوزراء على العديد من المشاريع والإنجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية، وابرزها فوز التطبيقي بجائزة أفضل مؤسسة تتميز بأنظمة وخدمات التعليم الذكية في الشرق الأوسط.

وأشار الأثري افتتاح مضمار الألعاب الرياضية للهيئة العامة للتعليم التطبيقي في مجمع الشويخ برعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، في سبتمبر المقبل.

وذكر الأثري أن مضمار الألعاب الرياضية يعد من أكبر الإنجازات الرياضية التي تشهد المنطقة العربية والخليجية على مستوى مؤسسات الأكاديمي، والذي سيسهم في مهارات الشباب والعمل ويحفظهم على العمل والاجتهاد.

ولفت الأثري ان الجائزة جاءت بفضل الجهود والأعمال المضنية التي يقوم بها جميع منتسبي الهيئة من الأساتذة والمدربين والإداريين والعاملين فيها، وجهود إدارة مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي وعلى رأسهم مدير الإدارة الدكتور جاسم الاستاذ.

وقال الأثري ان الهيئة ماضية في تحقيق الجودة الشاملة لبرامج كليات ومعاهد الهيئة، لافتا إلى وجود خطط لدى الأقسام العلمية لسعي لتطوير برامجها للتناسب مع منظمات الاعتماد الأكاديمي الدولية، مشيرا انجازات المعهد العالي للطاقة ومعهد التدريبي الإنشائي في الحصول على الاعتماد الأكاديمي كاملا، كما أن هناك عدد من الأقسام في الكليات تعمل على توفيق اوضاعها للحصول على الاعتماد الأكاديمي ومنها قسم علوم المكتبات.

ولفت الأثري إلى حصول عدد من معاهد وإدارات التطبيقي على شهادة الايزو الدولية، مشيدا بجهود جميع منتسبي الهيئة في أعمال التطوير الأكاديمي والإداري الذي يجني ثماره الآن.
وحول الإعلان عن اسماء المقبولين في التطبيقي قال الأثري: أن الإعلان عن اسماء الطلبة المقبولين في التطبيقي سيكون الخميس 11 أغسطس المقبل، منوها إلى ان أعداد الطلبة المقبولين في التطبيقي لن تتجاوز الأعداد المقررة من قبل اللجنة العليا للقبول بـ 10 آلاف طالب وطالبة بكليات ومعاهد الهيئة ، مبيناً ان عمادة القبول بالتعاون مع إدارة مركز تقنيات المعلومات والحاسب الآلي يبذلون مجهودات كبيرة لتسكين الطلبة في تخصصاتهم بحسب رغباتهم ونسب القبول لكل تخصص، مؤكدا حرص الهيئة على ابنائها الطلبة ورغباتهم في الدراسة بالتطبيقي.

وأشار الأثري ان الهيئة أوشكت على الانتهاء من فرع كلية التربية الأساسية في منطقة الجهراء، مبينا انه تم الانتهاء من جميع التجهيزات والترتيبات الخاصة بالخاصة بالإنشاءات للأقسام العلمية ومبانيها، وجارى توصيل خطوط الصرف الصحي للكلية من قبل وزارة الاشغال.

وبين الأثري ان الكلية في الجهراء ستكون جاهزة للاستقبال الطلبة للدراسة في الدراسي الثاني للعام المقبل، قائلا: انه من المنتظر ان تستقبل الكلية ما يقارب من 6 آلاف إلى 7 آلاف طالب وطالبة.

وعن إعلان التوظيف بمعاهد التدريب أفاد الأثري بأن اللجان المشكلة لمقابلة المتقدمين ستعمل مع بداية العام الدراسي كل حسب تخصصه، لافتا إلى ان عدد المتقدمين له تجاوز 3500 شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock