أخبار منوعة

محمية طبيعية قرب مدينة صباح الأحمد

وافقت الهيئة العامة للبيئة على إنشاء محمية طبيعية في المناطق الجنوبية، تحت إشراف المزارع ناصر العازمي، وبمراقبة مباشرة من أفراد في الجهات الحكومية المختلفة.

وقال المزارع العازمي في تصريح على حسابه في «تويتر» إن المحمية، الواقعة قبالة مدينة صباح الأحمد وطريق الوفرة، ستتميز عن جميع المحميات المعروفة، وستكون على مساحة 18.2 كلم2، وتحتوي على نباتات العرفج والثندا ونباتات أخرى برية.

وأضاف أنه يعمل مع هيئة البيئة منذ عام لإنجاز المشروع الذي تم الحصول على الإحداثيات والخرائط الخاصة به، وتحديد المساحة والموافقة عليها أخيراً بقانون، وبقرار من قبل مدير عام «البيئة» الشيخ عبدالله الأحمد.

وأفاد بأن المحمية ستكون خطوة مهمة لتخفيف الغبار ووقف زحف الرمال، وتخفيف الحوادث الناتجة عن انقلاب السيارات الناتج عن تكدس الرمال على الطرق.

وبيّن أن المحمية ستكون مفتوحة لجميع الراغبين بزيارتها والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة والحقيقية، والتعرف على النباتات البرية بشكل منظم من دون أي سيارات، وذلك بعد الانتهاء منها، وخلال موسم الشتاء.

ويشارك في إدارة المحمية أربع جهات حكومية، منها بلدية الكويت وشركة نفط الكويت وإدارة التنوع الإحيائي والتخطيط وتقييم المردود البيئي ومؤسسة التقدم العلمي وإدارة رصد السواحل والتصحر.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock