وزارة التربية

العيسى: تعديل وضع موجهي الكشافة

أكد خلال لقائه مع مجلس الجمعية نقل مقر المخيم الكشفي من «كبد»
الطريجي: إدراج الكشافة كمادة تدريس في المناهج

الانباء

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى انه سيخاطب ديوان الخدمة المدنية لتعديل وضع موجهي الكشافة بالتربية والحفاظ على كادرهم التعليمي، مشيرا الى انه سيكون سندا لهم من خلال وجوده كعضو في مجلس الخدمة المدينة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به العيسى للصحافيين عقب اجتماعه مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الكشافة أشار خلاله الى انه سيعمل على نقل مقر المخيم الكشفي السنوي الكائن في منطقة كبد الى مكان يليق بمنتسبي الحركة الكشفية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية كوزارة الداخلية وبلدية الكويت.
وأوضح الوزير العيسى انه تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالارتقاء بالحركة الكشفية الكويتية وإعادتها الى عهدها السابق كحركة فاعلة في المجتمع مهنئا في الوقت نفسه مجلس إدارة الجمعية الجديد برئاسة النائب د.عبدالله الطريجي ومن معه من القيادات الكشفية والذي يضع عليهم آمالا كبيرة لتطوير كشافة الكويت. وشدد على ضرورة تشجيع الطلبة والقياديين في الكشافة على انتمائهم لهذا المجال الشبابي والحيوي المعمم.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية د.عبدالله الطريجي عن بالغ شكره وتقديره لوزير التربية د.بدر العيسى على الثقة التي منحها للمجلس الجديد، مؤكدا اننا سنبذل قصارى جهدنا لإحياء الحركة الكشفية الكويتية من جديد وإعادتها الى ما كانت عليه في السابق.
ونوه الى أهمية نقل مقر المخيم الكشفي السنوي الى مكان آخر وتوفير جميع المستلزمات، لاسيما ان هناك دولا تشارك في هذا المخيم، مشيرا الى ضرورة إنشاء ناد للكشافة البحرية ومراكز تدريب في المناطق التعليمية.
كما أكد أهمية إدراج التربية الكشفية كمادة تدرس في المناهج الدراسية مع تخصيص دعم مادي للنشاط الكشفي في المدارس وايضا للتوجيه الفني في المناطق التعليمية وللمخيم الكشفي وللمخيمات الأسبوعية إضافة الى دعم الأنشطة الكشفية التي تنفذ خلال العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock