وزارة التربية

فعالية الأسبوع الخليجي الموحد الخاصة بمسابقة (الوعي المروري) بمسرح وزارة التربية‎

1132015139

أقامت وزارة التربية مسابقة “الوعي المروري” تحت عنوان “قرارك هو مصيرك” ضمن فعالية الأسبوع الخليجي الموحد (أسبوع المرور) في مسرح الوزارة صباح أمس بحضور حشد كبير من الجماهير والإعلاميين . جاء ذلك تحت رعاية الوكيل المساعد لوزارة الداخلية لشؤون المرور اللواء/ عبدالله يوسف المهنا وبحضور الوكيل المساعد للتعليم العام خالد الرشيد وممثل بيت التمويل الكويتي فيصل السريع و مجموعة كبيرة من رجال المرور الشرطة وموجهين المناطق التعليمية وعدد كبير من المعلمين وطلاب المدارس .

حيث بدأت الفعالية بالنشيد الوطني الكويتي , تلتها آيات من الذكر الحكيم على لسان الطالب عبدالرحمن العون . وقد احتوى الحفل على فقرة شعرية وطنية بلسان الطالب يوسف شمس الدين . جاء بعدها كلمة الوكيل المساعد لوزارة الداخلية لشؤون المرور اللواء/ عبدالله المهنا , أشاد فيها بدور وزارة التربية وكل القائمين على إعداد مسابقة “الوعي المروري” وكل من ساهم في نشر الثقافة التوعوية المرورية . وقدم المهنا جزيل الشكر لبيت التمويل الكويتي كشريك استراتيجي للنشاط الذي أبداه في مناسبة “أسبوع المرور الخليجي” .

وأوضح المهنا أن هذه المسابقات تأتي تكملة وتتويج لما بقى من مسابقات ماضية مشيرا أن هذا ليست بجديد على وزارة التربية باهتمامها الفعال من خلال الأنشطة التي تؤدى لهذه المسابقات . وأضاف المهنا أن حضوره إلى هذه الفعالية مع المسؤولين من وزارة الداخلية لشؤون المرور هو لتتويج المدارس المتفوقة في هذه المسابقة (الوعي المروري) . وأكد أن هذا الحدث هو ما “يثلج الصدور” حسب قوله أن تكون هذه المبادرة من مؤسسة تربوية باعتباره أن هذا شيء عظيم ومشرف خصوصا أن فئة الشباب هي ما يغلق القائمين على الأمن والسلامة المرورية . وقال المهنا أن وزارة الداخلية حريصة كل الحرص على الاهتمام البالغ في هذا الجانب التوعوي .

وقد قام بعض التلاميذ بعرض بعض اللوحات الفنية المتعلقة بالمرور في الكويت أمام الحضور . وتم تكريم كل من طلاب ثانوية النصر للبنين التابعة لمحافظة الأحمدي التعليمية بفوزهم بمسابقة ” الوعي المروري” من إعداد وتقديم اللواء عبدالله المهنا , وكذلك تكريم طلاب ثانوية أنس بن مالك للبنين التابعة لمحافظة العاصمة التعليمية . وقام كل من اللواء المهنا والوكيل المساعد للتعليم العام بتكريم مجموعة من طلاب المدارس والمعلمين والموجهين المشاركين في الفعالية .

وفي ختام الفعالية قدم المهنا الشكر والتقدير لجميع الحضور من الجماهير والطلبة والإعلاميين شاكرا وزارة التربية على اهتمامها الواضح بدعم وزارة الداخلية , الإدارة العامة للمرور من خلال فعاليات أنشطة الطلبة .

1132015138

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock