أخبار منوعة

كامل العوضي: الشهادات المزورة سبب في تأخر التعليم

ثمن النائب كامل العوضي جهود وزير التربية د. بدر العيسى بشأن إجراءاته بخصوص ملف أصحاب الشهادات المزورة الذين ثبتت ادانتهم، وعزل المتورطين من مناصبهم وإحالتهم إلى النيابة بجريمة التزوير، وعدم الاكتفاء بإحالة الملف إلى مجلس الوزراء، مؤكداً أن الجريمة اللا أخلاقية المصاحبة لجريمة التزوير تضاعف العقوبة عشرات المرات، لأن هذا الأمر كان سبباً مباشرا في تأخر الوضع التعليمي في الكويت وحصولها على أدنى المستويات على مستوى العالم.

وأكد العوضي في تصريح صحافي ان ثبوت التزوير على 611 شهادة وهمية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ليست مشكلة عابرة، وإنما جريمة تستحق أقصى درجات العقوبة لمن قام بها ومن يتستر عليها ومن يتردد في معالجتها بالصلاحيات التي يملكها، بل ان الامر يمكن وصفه بالكارثة التعليمية التي انتجت العديد من الطلاب الذين تعلموا على هؤلاء المزورين والنتيجة كانت الفشل الذريع في حياه الطلاب العملية والعلمية.

وقال: يتوجب على العيسى العمل على تعيين من يستحق من الدارسين المجتهدين الذين تم اجحاف حقوقهم سابقا في الاماكن الشاغرة التي خلت بعد عزل المزورين من مناصبهم، متسائلا، ما ذنب الدارس الذي قضى ما يزيد على ست او سبع سنوات من اجل الحصول على شهادة حقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock