التطبيقي

الكويتية تفتح باب الالتحاق بدورة (حفر آبار بترولية) بالتعاون مع التطبيقي

الكويت – 17 – 7 (كونا) — أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية فتح باب التسجيل للالتحاق بدورة (عامل حفر آبار بترولية) بالتعاون مع شركة نفط الكويت للطلبة الكويتيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي).

وقال رئيس فريق (العمالة الكويتية بعقود النفط) التابعة لنفط الكويت محمد الجعفر في مؤتمر صحافي اليوم الأحد إن البرنامج الذي يستهدف ايجاد فرص عمل للطلبة الكويتيين يأتي ضمن الجهود الرامية إلى تكويت (عقود المقاولين) في القطاع النفطي.

وأضاف الجعفر أن الدورة التي تستمر عاما كاملا ستسهم في توفير فرص عمل للكويتيين من خلال تعيينهم في عقود القطاع النفطي فضلا عن تقليص نسبة البطالة وضمان مستقبل أفضل للعمالة الوطنية.

وذكر أن الدورة التي ينتهي التسجيل للالتحاق بها في 3 أغسطس المقبل تهدف أيضا إلى تشجيع العمالة الوطنية ورفع مستوى الكفاءة لديها.

من جانبه قال كبير اختصاصيي العقود في (نفط الكويت) الدكتور اسامة الجهيم في المؤتمر إن الطلبة المشاركين في الدورة سيتلقون تدريبات تقنية في مجال حفر الآبار البترولية والسلامة الصناعية واللغة الإنجليزية والثقافة النفطية فضلا عن تدريبهم على بعض المهارات الشخصية الضرورية لمزاولة العمل.

واوضح انه إلى جانب المكافأة التي سيتم صرفها من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سيتم صرف مكافاة إضافية للطالب المشارك عن طريق المقاول بواقع 150 دينارا أثناء التدريب النظري و300 دينار أثناء التدريب الميداني.

وأفاد بأن الطالب المشارك في الدورة سيحصل خلال فترة التدريب على مسمى (عامل حفر آبار متدرب) وبعد إتمام الدورة بنجاح سيحصل على مسمى (عامل حفر بمنصة الحفر).

من جهته قال مدير معهد (التدريب الإنشائي) التابع للهيئة المهندس خالد المزروعي إن مدة الدورة التدريبية تبلغ سنه دراسية وتشمل التدريب النظري لمدة فصلين دراسيين على أن يكون التدريب العملي الميداني خلال فصل الصيف.

وذكر المزروعي أن التدريب النظري سيكون في مقر المعهد في حين يكون التدريب العملي داخل احد المواقع التابعة للمقاول في الحقول التابعة لشركة نفط الكويت. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock