التطبيقي

المطيري: عدد المتقدمين إلى “التطبيقي” تجاوز 6 آلاف

  

في حين حددت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قبول نحو 4000 طالب وطالبة كحد اقصى في الفصل الثاني، كشف مساعد عميد القبول والتسجيل في الهيئة حسن المطيري أن عدد المتقدمين للالتحاق بالهيئة تجاوز 6000 طالب وطالبة، مضيفا ان العمادة ساهمت في خفض الزحام الطلابي بسبب عدم تسلم مستندات يدويا من ابناء الكويتيات.

واضاف المطيري لــ القبس ان قبول الطلبة سيكون بناء على شروط ولوائح القبول والنسب العليا والشهادات الحديثة للطلبة المتقدمين، وستتم مناقشة توزيع الطلبة في الكليات والمعاهد وفق اجتماع اللجنة العليا للقبول التي ستحدد كيفية توزيع الطلبة، مضيفا ان هناك توجهاً في المستقبل بأن يتم قبول اصحاب الاجازات الدراسية عن طريق الخدمة المدنية بشكل مباشر، بحيث يتم التدقيق على بيانات الموظفين الحكوميين من دون ارسال خطابات.
إصلاح الخلل

وعن النظام الآلي للقبول، قال المطيري ان النظام جيد ولا توجد مشاكل في ما يخص التسجيل عبر الموقع الرسمي للهيئة، مضيفا انه في السابق كانت هناك مشكلة في ما يخص فقدان الكلمة السرية الخاصة بالطلبة وتم الاتفاق مع مركز الحاسب الآلي لإصلاح هذا الخلل، وتم عمل برنامج يتيح للطلبة استرجاعها عن طريق الموقع.

وفي صعيد ذي صلة، قد شهدت صالة القبول والتسجيل في مبنى 7 كثافة طلابية للسؤال عن شروط التسجيل في كليات ومعاهد الهيئة، الامر الذي كشف ان الهيئة تواجه نقصاً حادّاً في عدد موظفي القبول والتسجيل، وبسبب عدم مقدرة استقبال اعداد كبيرة في صالة القبول، قام اتحاد طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بفتح صالات لاستقبال الطلبة المستجدين في مقر الاتحاد، حيث كان الازدحام شديداً.
أبرز الصعوبات

وبيَّن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة أحمد الهطلاني أن أبرز الصعوبات التي تواجه الاتحاد خلال عملية التسجيل أكثر تعطل الموقع الالكتروني «بانر»، قائلاً: «زرنا عميد التسجيل والقبول بالهيئة د. رباح النجادة، ولمسنا منها إصرارا وعزيمة على تعديل السلبيات بالنظام الآلي، حيث بادرت خلال حضور وفد الاتحاد في مكتبها بالاتصال على الحاسب الآلي وعددت لهم السلبيات التي نقلها لها الاتحاد وطلبت تعديلها فوراً».

ولفت الهطلاني الى ان هناك إقبالاً كبيراً من قبل خريجي الثانوية وما يعادلها للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة، وأن الازدحام الذي شهده مقر الاتحاد فاق التوقعات.
الموقع الإلكتروني

من جهته، قال المنسّق العام لقائمة المستقبل الطلابي في الهيئة طارق الظفيري إن الضغط الشديد على الموقع الالكتروني للمتقدمين يشكل عائقا في التسجيل، مشيرا الى اشكالية متكررة في النظام، وهي ان يكون الطالب غير مقيد في الهيئة، بينما يكون مسجلا كطالب مقيد في الموقع، مؤكدا ان ادارة الهيئة تعمل على حلها، متمنيا ان تكون هناك متابعة للموقع، خوفا من الأعطال التي تؤخر عملية التسجيل.

وأكد الظفيري أن القائمة تلقت شكاوى من الطلبة عن أعطال في النظام الآلي للقبول والتسجيل، ومنها توقف النظام لمدة ساعتين، مما يتسبب في فقدان بيانات الطلبة اثناء التسجيل، اضافة الى مشكلة فقدان الباسوورد بشكل مستمر، داعيا ادارة الهيئة الى ضرورة اصلاح هذا الخلل.

من جهته، طالب عضو قائمة المستقبل الطلابي إبراهيم الحمادي إدارة الهيئة بتحمل مسؤوليتها واصلاح نظام «البانر» الذي أصبح عالة على الطلبة، مشيرا الى انهم يواجهون صعوبات بشكل مستمر بسبب سوء النظام، مستغربا عجز الهيئة في إصلاح النظام الإلكتروني، رغم ان ميزانيتها تفوق 360 مليونَ دينارٍ!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock