أخبار منوعة

حلبة سيارات بعريفجان بتكلفة 50 مليوناً

بعد اعلان حساب «مشروعي كويتي» على كل شبكات التواصل الاجتماعي عن خبر ترسية عقد انشاء حلبة سيارات في جنوب البلاد ، تناول المغردون الخبر بترحيب وسعادة، داعين الى مزيد من الاهتمام بهذه النوعية من المشاريع التي تستهدف الفئة الشابة.

وبيّن مدير الحساب علي بهبهاني لـ القبس، ان قيمة عقد اعمال تطوير التصميم والانشاء والانجاز والصيانة لمشروع حلبة السيارات، الذي رسا على شركة محلية، قد بلغت 49 مليونا و346 الفا و86 دينارا كويتيا وبمساحة 2.5 مليون متر مربع، على ان يتم انشاؤه على 3 مراحل.

ولفت بهبهاني إلى ان المشروع يقع في منطقة العريفجان جنوب البلاد وسيتم انشاؤه على 3 مراحل، حيث سيتم انشاء 7 حلبات سيارات في المرحلة الاولى للمشروع، حيث ستخصص لـ 7 انواع من سباقات السيارات والدراجات النارية المختلفة، فضلا عن انشاء اكاديمية تعليم قيادة السيارات الرياضية.

واضاف: ان المرحلتين الثانية والثالثة ستتضمنان انشاء فندق ومجمع تجاري في المشروع، فضلا عن منطقة تجارية مخصصة للمطاعم والمقاهي، مؤكدا ان هذا المشروع سيجعل البلاد تتفوق على نظيراتها في الخليج في مجال سباق السيارات كونه يضم كل انواع السباقات وسيمكنه من استضافة بطولات ومسابقات عالمية.

واكد بهبهاني ان مع كل اعلان مشروع للديوان الاميري يتم تداوله في شبكات التواصل الاجتماعي يطلق هاشتاق «شكرا للديوان الاميري» كون الديوان يطرح مشاريع مميزة يحلم بها المواطن.
مشاريع تقليدية

وأوضح: غالبا تكون مشاريع القطاعات الحكومية الاخرى مشاريع تقليدية كانشاء طرق وبنية تحتية ومبان حكومية للخدمات المختلفة، بينما مشاريع الديوان تهتم بجوانب اخرى كاهتمامات الشباب والسياحة والرياضة وغيرها، فضلا عن ان انشائها بوتيرة اسرع من مشاريع القطاعات الاخرى.

واشار الى انه قريبا سيعلن من خلال حساباته على شبكات التواصل عن مشاريع ضخمة لوزارة الاشغال في قطاع الطرق، حيث انتهت الاخيرة من كل الاجراءات المتعلقة بما يقارب 13 مشروعا، وستوقع عقودها قريبا منها مشروع تطوير مداخل جنوب السرة وتطوير شارع القاهرة وطريق اقليمي للربط بين جنوب البلاد وشمالها، فضلا عن طريق الدائري 6 ونص، وهو طريق سريع يقع بين الدائريين السادس والسابع، ويخدم مدينة صباح السالم الجامعية.
 

ريتويت وتفاعل
حظي خبر ترسية مشروع حلبة السيارات الذي اعلن عنه حساب مشروعي كويتي في شبكة تويتر على 69 مرة اعادة تغريدة «ريتويت»، بينما كانت مجمل التعليقات الواردة من المتابعين متفائلة وانصبت غالبيتها على الاستفسار عن فترة انجازه وتاريخ الانتهاء من المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock