التطبيقي

مدير متابعة الخريجين في التطبيقي: ربط متواصل مع سوق العمل

أكد مدير إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. طلال المسعد أن الإدارة تساعد صانع القرار في اتخاذ القرارات المهمة في خلق فرص عمل جديدة للشباب الكويتي، واستحداث تخصصات جديدة أو إيقاف تخصصات اكتفى منها سوق العمل.

وكشف المسعد لـ القبس: ان الإدارة تعمل على دراسة واقع سوق العمل الحالي ومؤامة التخصصات الموجودة في الكليات والمعاهد لتغطية احتياجاته من الأكاديميين والفنيين والمهنيين الكويتيين.

وأشار إلى أن الإدارة تتابع سوق عمل الخريجين بشكل مستمر من خلال التواصل والتخاطب مع الجهات المعنية في الدولة، مثل ديوان الخدمة المدنية وبرنامج إعادة الهيكلة والتأمينات الاجتماعية عن طريق إحصائيات تزودنا بها المؤسسات الحكومية لاتخاذ الإجراء المناسب في آلية تعيين طلبتنا بعد التخرج.

وأكد المسعد أنهم ينسقون مع شركات القطاع الخاص والبنوك وبرنامج إعادة الهيكلة وغرفة تجارة وصناعة الكويت، بهدف تشجيع الشباب للعمل في القطاع الخاص، وقد أبرمت الهيئة عدة اتفاقيات بهذا الخصوص لتشجيع الطلبة.

وبين أن الإدارة تعكف على إعداد قاعدة بيانات لشركات القطاع الخاص التي ترغب في توظيف خريجي الهيئة، كما تقوم بمحاولة الربط الآلي بالتعاون مع أجهزة مختلفة في الدولة لمعرفة احتياجات الوزارات والقطاع الخاص من الطلبة ومن الجهات الرئيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock