طلبتنا في الخارج

“معاً” أقامت لقائها الإرشادي للطلبة المستجدين

أقامت معاً الطلابية في فرنسا والدول الغير ناطقة بالإنجليزية لقائهم الارشادي للطلبة المستجدين في مبنى الإتحاد بالخالدية مساء الثلاثاء بحضور مسئولين المكتب الثقافي بالسفارة الفرنسية السيد فرانسوا والسيد بولنت ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس الذين تخرجوا من هذه الدول والطلبة المستجدين وأولياء أمورهم.

من جهته رحب محمد طه الياسين رئيس اللجنة التنسيقية بالطلبة المستجدين وبين أن في اللقاء تم شرح العديد من التجارب الشخصية التي عاشها الطلبة في فرنسا ومالطا والإجراءات الإدارية التي يجب أن يتبعها الطالب المبتعث في الكويت وفي مقر الإبتعاث وقدم الياسين العديد من النصائح والإرشادات للطلبة المستجدين قائلا بأنه يجب أن يعرف الطالب المستجد الذي يود أن يدرس في الخارج أن من الأمور المهمة التي يجب إدراكها هي أن يعرف الطالب التكاليف الحياتية في المدينة المتجه لها للدراسة والسرعة في القيام بالإجراءات الضرورية.

 

مبينا أن منظمتنا الطلابية ستكون مع الطلبة من قرار الإبتعاث الى مقر الإبتعاث وسنعمل على تيسيير أمورهم وفتح حسابات بنكية لهم وإنهاء أمور السكن الخاصة بالطلبة الراغبين في السكن الخاص أو العائلة في مقر دراستهم وأضاف بأننا قمنا بعرض عرض تقديمي للحضور عن الدراسة والحياة في فرنسا وقمنا أيضاً بعمل لقاء مفتوح للرد على جميع إستفسارات الحضور.

 

بدوره تحدث د. مبارك الغربة عن تجربته الشخصية في الغربة وعن جانب الحياة والمعيشة فيها مبينا بأنه مر بالعديد من الفترات الصعبة ولكنه واجهها ليصل إلى هدفه الذي يطمح له , وبين الغربة أنه يجب على الطالب المغترب ان يتكيف مع البيئة و أن يسعى لتطوير ذاته، وأن يعمل جاهداً في سبيل النجاح في حياته الدراسية والمعيشية.
من جهته شكر مسئول المكتب الثقافي بالسفارة الفرنسية السيد فرانسوا معاً الطلابية على التواصل مع الطلبة المستجدين ومجهودهم في خدمة الطلبة المقبولين في خطة بعثات وزارة التعليم العالي و جامعة الكويت للدراسات العليا، وكما قام السيد فرانسوا بإيضاح بعضاً من النقاط الضرورية ومجموعة من النصائح للطلاب الذين هم على وشك السفر مبينه بأن الفيزا قد تستغرق إجراءاتها من اسبوعين إلى ثلاث أسابيع ويجب على الطالب فور قبوله في معهد اللغة أن يقدم على طلب الفيزا مع الأوراق المطلوبة إلى المعهد الفرنسي في الجابرية وبعد الحصول عليها والوصول إلى فرنسا هناك إجراءات يجب أن يقوم بها الطالب وذلك في إدارة الهجرة لينهي إجراءات الإقامة التي تكون صالحه لمدة سنة وتجدد الإقامة سنويا منوهاً بأن الطالب الدارس في فرنسا يجب أن يحصل على اقامة طالب وليس فيزا سياحية التي من أثرها عاد العديد من الطلبة إلى ديارهم لمخالفتهم قانون الهجرة.

 

وأكد الياسين في ختام اللقاء الإرشادي أنه من الضروري جدا أن يكمل الطالب أوراقه في وزارة التعليم العالي حتى يتسنى له التقديم على الفيزا الدراسية. وبين أن جامعات أوربا معتمدة لاتبعاها اسلوب منهجي حديث وتطبيقها للنظام الأوروبي في التعليم. وأكد أن الجامعات الأوربية متعاونة مع الطلبة الكويتيين لمثال الحسن للطلبة الدارسين في السابق موضحا بأن الطلبة سفراء عن الكويت ومتمنيا للطلبة التوفيق والنجاح والسداد في ما يصبون إليه من طلب العلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock