جامعة الكويت

شلون دكتوري» تطبيق لتقييم أساتذة الجامعات


القبس

دشن المهندس عبد العزيز الشماع، تطبيقاً لمساعدة طلبة الجامعات يحمل اسم «شلون دكتوري»، حيث يتيح الفرصة للطلبة لتقييم أداء الأساتذة وفقاً للمقررات التي يدرسونها، ويتم تخصص صفحة لكل أستاذ، تتضمن طريقة شرحه للمقرر، وتوزيع الدرجات وغيرها من الأمور.

ويخدم التطبيق طلبة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وطلبة الجامعات الخاصة، ويقوم كل مستخدم بكتابة ملخص عن تجربته مع عضو هيئة التدريس من دون الحاجة إلى اجراء تسجيل الدخول، بحيث يتمكن الجميع من الاطلاع على البيانات المطلوبة.

ويبين التطبيق طريقة تدريس كل أستاذ، من حيث الاعتماد على الوسائل التعليمية المختلفة مثل جهاز العرض والحاسب الآلي، كما يبين ما اذا كان الأستاذ حريصاً على تسجيل حضور وغياب الطلبة، اضافة إلى طريقة الاختبار ونوعية الأسئلة، وتنقسم الصفحة الخاصة بكل جامعة إلى عدة كليات، وتندرج تحتها الأقسام الخاصة بكل كلية.

إلى ذلك، أكد الشماع أن فكرة التطبيق جاءت لما يلمسه من معاناة الطلبة أثناء التسجيل في المقررات، حيث يقضون وقتاً طويلاً في البحث عن معلومات تخص الأساتذة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أن تطبيق «شلون دكتوري» يساعد على تحديد المتوسط الحسابي لتقييم كل أستاذ ويعطي البيانات بشكل واضح، كما أن سهولة استعماله توفر وقتاً طويلاً للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock