أخبار منوعة

مركز عبدالعزيز الصقر: برامج تدريبية متخصصة

قام مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت خلال شهري مايو ويونيو بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المتخصصة والنوعية والموجهة إلى منتسبي القطاع الخاص والقطاع الحكومي، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

فقد نفذ المركز برنامجاً متقدماً حول (إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية) الموجه لمنتسبي شركات القطاع الخاص بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، كما نفذ المركز برنامجاً تدريبياً فنياً دقيقاً حول “فحص المجوهرات والالماس” بالتعاون مع المعهد العالمي للألماس HRD وذلك لمنتسبي وزارة التجارة والصناعة كما نفذ المركز كذلك برنامجاً حول “غسيل الأموال” لمنتسبي وزارة التجارة والصناعة شارك في تقديمه جهة عالمية مرموقة في موضوع غسيل الأموال وهي الاتحاد الدولي للمطابقة والالتزام ICA– بمانشستر وقد نفذ هذا البرنامج على مرحلتين متتاليتين (أساسيات – ومتقدم).

كما نفذ المركز على مدى ثلاثة شهور اختتمت في أواخر مايو الماضي برنامجاً تدريبياً نوعياً طموحاً حول “اللغة الانجليزية للأعمال – المرحلة الثانية متقدم”، وذلك بالتعاون مع جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي. ويعد هذا البرنامج من البرامج المتقدمة والمتخصصة والتي تهدف إلى تعزيز مهارة اللغة الانجليزية التنفيذية للعاملين في شركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال، إذ تم اعتماد منهج كامبريدج التعليمي المتخصص في هذا المجال. وقد لقي هذا البرنامج إقبالاً كبيراً وعقد على مرحلتين متتاليتين، مرحلة الأساسيات ومرحلة المهارات المتقدمة.

ويسعى المركز إلى تنفيذ برامج تدريبية نوعية ذات قيمة مضافة عالية تساهم في تعزيز المهارات المهنية للعاملين في القطاعين الخاص والعام وتساهم في رفع وتطوير القدرات البشرية في منظومة الأعمال في الكويت، إدراكاً منه بالمسؤولية المجتمعية نحو بناء قاعدة معرفية متقدمة، وذلك تنفيذاً للمنهج الاستراتيجي الذي اعتمده مجلس أمناء المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock