قسم السلايدشو

مجلس الأمة يوافق على استثناء أساتذة الجامعة والتطبيقي و”الأبحاث” من السن التقاعد 

وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية، اليوم الاثنين، على الاقتراح بقانون في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية في المداولة الأولى.
ووافق المجلس على تأجيل التصويت على المداولة الثانية بناء على طلب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح لمزيد من الدراسة.
وتنص المادة التي وافق المجلس على تعديلها وفقا لتقرير لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد على أن «يستبدل بنص البند 9 من المادة 32 من المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 المشار اليه بالنص التالي (بلوغ سن الخامسة والستين بالنسبة للكويتيين ولغير الكويتيين ويستثنى من ذلك ائمة المساجد وخطباؤها ومغسلو الموتى والاطباء والمهن الطبية واعضاء هيئة التدريس والتدريب في الجامعات الحكومية والمعاهد التطبيقية الحكومية والباحثون العلميون بمعهد الكويت للابحاث العلمية فتنتهي خدمتهم ببلوغ سن الخامسة والسبعين وذلك وفقا للقواعد والاحكام

التي يضعها مجلس الخدمة المدنية)».
كما وافق المجلس على تقرير لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في شأن الخدمة المدنية في مداولته الأولى بـ٤٢ صوتا.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله إن طلب تأجيل التصويت على المداولة الثانية لمزيد من الدراسة ومعرفة مدى ملاءمته.
من جانبه قال النائب عودة الرويعي: أخذنا موافقة وزير التربية وتم تدارس التعديلات.
ورد الوزير محمد العبدالله قائلا: أطلب هذا من باب التعاون بين الحكومة والمجلس خاصة وأننا تفاجأنا بإدراجه على جدول الأعمال.
وتمت الموافقة على تأجيل التصويت عليه إلى يوم غد في مداولة ثانية.

(القبس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock