جامعة الكويتحصري أكاديميا

د.خالد الفاضل: فصل الشدادية .. تدمير لـ جامعة الكويت

وصف دكتور خالد الفاضل مساعد نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس الحديث عن فصل جامعة الشدادية عن جامعة الكويت بأنه أمر مستهجن وغير مقبول ولا يجب أن يحدث مبررا وجهة نظره بالقول ل دروازة نيوز : “ هل يعقل أن تختار جامعة الكويت كل شئ في جامعة الشدادية تمهيدا للانتقال إليها ثم فجأة تسحب منها عقب سنوات حرمت خلالها جامعة الكويت من تصليح أو بناء أية مباني جديدة، كان يمكن أن تحل العديد من الأزمات، بحجة قرب الانتقال إلى جامعة الشدادية”.
واسترسل قائلا :” هل يعقل أن تبدأ جامعة جديدة بسعة 40 ألف طالب؟..من أين ستأتي الكوادر العلمية؟ ..الأمر سيكون بمثابة تدمير لجامعة الكويت”.
واضاف الفاضل أن وزير التربية اشتهر بكثرة تصريحاته والتراجع عنها، مؤكدا أنه متفائل حتى الآن بأن مجلس الأمة لن يناقش من الأصل فصل جامعة الشدادية عن جامعة الكويت وأن الأمر لن يطرح من الأساس.
وفي سياق أخر ابدى الفاضل دهشته من الضغط على جامعة الكويت بقبول أعداد تفوق قدراتها في الوقت الذي توجد فيه شواغر في البعثات الخارجية.
كما ابدى استغرابه ايضا مما أطلق عليه ” تنفيع الجامعات الخاصة ” قائلا:” لا أرى سببا في تنفيع الجامعات الخاصة في البعثات الداخلية وهي جامعات لم يتم اعتمادها عالميا حتى الآن”.
واختتم الفاضل بالقول أن العملية التعليمية في الكويت تعاني من انهيار في جسدها بسبب العديد من الأزمات ومنها تسريب اختبارات الثانوية العامة وسط صمت رسمي مضيفا:” تتم عملية التسريب بشكل واضح وصريح دون كلمة من أعضاء مجلس الأمة وكأن الأمر لا يعنيهم فالوزارة في واد والتعليم في واد والنواب في واد آخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock