أخبار منوعة

«نعين ونعاون» التطوعية.. رسالة إنسانية

الشباب دوما يصنعون الفارق في رقي الشعوب وتطورها.. يعملون ويجتهدون ويبدعون من أجل كويت جميلة.. هم أبناء الوطن ومستقبله المشرق.. هنا نسلط الضوء على البصمات الشبابية في العمل التطوعي في كل المجالات.

يعد فريق «نعين ونعاون» التطوعي الذي تبنته «أوريدو» بالتعاون مع مؤسسة Spread the Passion من المشاريع التي حظيت بمشاركة شبابية، والتي انطلقت بهدف تشجيع الشباب الكويتي على العمل الخيري والتطوع والتواصل والتحدي، لبناء جيل يؤمن بمساعدة الآخرين ونحو مصلحة المجتمع والوطن.
◗ مراحل تأسيس المشروع

مؤسس المشروع «أوريدو» في رمضان من عام 2015، بالتعاون مع مؤسسة Spread the Passion غير الربحية، وبعد نجاح المرحلة الأولى من البرنامج وتحقيقها الأهداف المرجوة، يستكمل المشروع مرحلته الثانية خلال شهر رمضان هذا العام، ويتضمن إقامة عدة أنشطة ومحاضرات وورش عمل.
◗ أعضاؤه

يقام المشروع برعاية وإشراف «أوريدو»، ويعتمد على مشاركة مجموعة من الشباب المتطوع، من سن 18 إلى 40 عاما، الذي يخضع للتدريب من خلال ورش عمل ومحاضرات.
◗ فكرته

بناء جيل مميز ووطن يزدهر ويفتخر بشبابه من خلال مشروع تطوعي خيري.

أهدافه: العمل على خلق جيل شبابي كويتي يعي أهمية التطوع والعطاء.
◗ رسالته

تمكين الشباب المشاركين ومساعدتهم على اكتساب الخبرات الأساسية في مجال التطوع.

طموحاتكم: تحقيق مصلحة الآخر، وتسديد احتياجاته بمختلف أنواعها.
◗ المشروعات والمبادرات التي قمتم بها

تشييد خيمة إفطار الصائم في رمضان الماضي، وتقديم 300 وجبة إفطار، وأشرف على ذلك مجاميع تطوعية بمشاركة من فريق «نعين ونعاون» التطوعي، وتوزيع وجبات إفطار على مختلف مناطق الكويت أسبوعيا، تنظيم حملة التبرع بالدم بعد التفجير الإرهابي على مسجد الإمام الصادق في الصوابر.
◗ لمستم تعاوناً من مؤسسات الدولة

دائماً هناك تعاون من مختلف مؤسسات الدولة في الأنشطة والمبادرات التي نقوم بها، وتخدم المجتمع بمختلف أطيافه.
◗ الخطة المستقبلية

الاستمرار في غرس وتعزيز روح التعاون والعطاء والتضحية لدى الشباب الكويتي وتزامنا مع شهر رمضان المبارك الجاري، سجلت «أوريدو» الكثير من المجاميع الشبابية من الجنسين ضمن فريق «نعين ونعاون» التطوعي للموسم الثاني على التوالي، وذلك عبر مواقعها في وسائل التواصل الاجتماعي، ولقد أجرت مقابلات شخصية مع الكثير من الشباب للتعرف على قدراتهم ومدى أهليتهم للانضمام للعمل في المجال التطوعي.
◗ كلمة أخيرة

نتأمل استمرارية نشاط «نعين ونعاون» التطوعي في تحقيق الأهداف التي تأسس من أجلها، نحو خلق مبادرات أخرى جديدة تصب في مصلحة الشباب والوطن.

(القبس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock