جامعة الكويت

ورش ولقاءات بمعرض الفرص الدراسية والدراسات العليا باليوم الثاني


 

تستمر فعاليات معرض الفرص الدراسية والدراسات العليا في يومه الثاني والذي تنظمه جامعة الكويت برعاية بنك الكويت الوطني بفندق الشيراتون.

 

واشتمل اليوم الثاني للمعرض على لقاءات بين الجهات التعليمية المشاركة مع الطلبة وأولياء الأمور للإجابة عن كافة تساؤلاتهم المتعلقة بالتخصصات المتاحة ونسب القبول وشروط التقدم للتخصصات حيث أبرز الجهات المتواجدة هي جميع كليات جامعة الكويت ووزارة التعليم العالي والجامعات الخاصة كافة.

 

كما تم تنظيم ورش عمل للحضور لتقديم شرح متكامل لزوار المعرض من خلال ورشة نظمتها عمادة شؤون الطلبة وكلية الدراسات العليا بالجامعة.

 

وقدمت ضحى الهولي من عمادة شئون الطلبة خلال الورشة صورة متكاملة عن العمادة في خدمة الطلبة حيث قالت: إن عمادة شؤون الطلبة هي الجهة المسؤولة عن الطالب داخل الجامعة حيث تهتم بتنمية مهاراته ومواهبه لتفجر طاقاته الإبداعية إضافة إلى دورها المتعلق بالشق التعليمي والأكاديمي مضيفة أن ذلك يكون من خلال تقديم عدة أنشطة وإقامة فعاليات مختلفة تركز على بناء شخصية الطالب الفكرية والاجتماعية والبدنية.  

 

وأفادت الهولي أن أبرز الأنشطة التي تقدمها العمادة هي دوري المناظرات والدوري الثقافي وإشرافها على تنظيم الانتخابات الطلابية والعديد من الفعاليات والمناسبات الرياضية والاجتماعية والفنية والوطنية مشيرة إلى أن العمادة تهتم أيضا بالطالب من ناحية المسيرة الدراسية حيث هناك إدارات مختلفة تخدم الطالب بهذا الجانب وتعنى بوقف القيد وإعادته وإرشاد الطالب أكاديميا حسب تخصصه لتفادي الوقوع بالتعثر الدراسي.

 

أما سارة الأنصاري من عمادة شئون الطلبة فقد أوضحت أن جامعة الكويت تضم كليات علمية وأدبية متنوعة موزعة على مناطق مختلفة بالبلاد، فهي تضم الحرم الطبي بمنطقة الجابرية، وكليات الشريعة والدراسات الإسلامية والتربية والآداب بمنطقة كيفان وكليات العلوم الإدارية والحقوق والعلوم الإجتماعية بمنطقة الشويخ وكليات الهندسة والبترول والعلوم والعمارة وهندسة الحاسوب بمنطقة الخالدية وكلية العلوم الحياتية بمنطقة العديلية.

 

 وقالت الأنصاري أن لكل تخصص لاسيما التخصصات الطبية والعلمية نسب للقبول تحدد بناءً على اختبار القدرات ونسبة الثانوية ولكن نسب القبول بالجامعة بشكل عام هي ٧٠ للقسم العلمي و٧٨ للقسم الأدبي.

 

أما الورشة الأخرى التي قدمتها أنوار بوناشي من كلية الدراسات العليا تناولت التخصصات التي تطرحها كلية الدراسات العليا بدرجات الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه كما حددت شروط التقدم لكل تخصص من التخصصات المتاحة.

 

وبينت بوناشي أن الكلية تطرح الماجستير في الكثير من التخصصات بالجامعة بينما تقدم الدكتوراه في كليات الشريعة والدراسات الإسلامية والعلوم والطب بتخصصات معينة مشيرة إلى أن الكلية تطرح أيضا الدبلوم العالي في التربية.

 

وشرحت بوناشي شروط التسجيل ببرامج الكلية وكيفية التقدم إليها والانسحاب منها والحد الزمني المطلوب للدراسة بالبرامج المتاحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock