جامعة الكويت

انطلاق حملة ( بصمة ضد العنف) بالعلوم الاجتماعية

   
 كتبت: نورا الزيد
تحت رعاية و حضور وكيل وزارة الدولة لشئون الشباب الشيخة زين صباح الناصر الصباح أطلق مركز الأسرة للاستشارات النفسية و الاجتماعية بكلية العلوم الاجتماعية و بالتعاون مع عمادة شئون الطلبة بجامعة الكويت حملة بمبادرة شبابية تحت عنوان ( بصمة ضد العنف).
و بهذه المناسبة قالت وكيل وزارة الدولة لشئون الشباب الشيخة زين صباح الناصر الصباح أن الوزارة بادرت إلى رعاية حملة ( بصمة ضد العنف) و المشاركة في فعالياتها انطلاقا من دورها في تعزيز قيم التسامح و التعاون بين شباب الكويت و طلاب و طالبات الجامعة و هم الشريحة الأوسع بينهم لكونهم مستقبل الكويت و أساس نهضتها و وقود تنميتها .
و أوضحت الصباح أن هذه الحملة دليل على وعي مؤسسات المجتمع المدني و أولها الجامعة ودروها في اذكاء روح العقلانية و القضاء على ظاهرة العنف بكل أشكاله و تعزيز قيم التسامح و التواصل و احترام الأخر مع الحرص على الابتعاد عن الطائفية و القبلية و غيرها من المسببات.
من جانب أخر قال العميد المساعد لشئون الاستشارات و التدريب و الأبحاث د. حامد العبدالله أن كلية العلوم الاجتماعية ترحب بالتعاون المستمر و الدائم مع وزارة الدولة لشئون الشباب ممثلة بمعالي الوزير و وكيل الوزارة الشيخة زين الصباح .
و أوضح العبدالله أن كلية العلوم الاجتماعية تضم العديد من الأقسام العلمية و الوحدات البحثية المتخصصة التي تستطيع أن تقدم دراسات و استشارات حول موضوع العنف و بالتالي يمكنها التعاون مع أجهزة الدولة و من ضمنها وزارة الدولة لشئون الشباب في وضع بصمة ضمن هذا الأمر و تقديم دراسات من أجل القضاء على هذه الظاهرة ، مؤكدا أن وظيفة الكلية ليس القيام بالتدريس و البحث العلمي فقط بل القيام بمد اليد لمساعدة أجهزة الدولة للقضاء على الظواهر السلبية بالمجتمع و من ضمنها ظاهرة العنف . مضيفا أن هذه الحملة تأتي انطلاقا من احساس الكلية بوجود المشكلة و أن هنالك ظاهرة تحتاج الى العلاج .
من جانب أخر قالت رئيس مركز الأسرة للاستشارات النفسية و الاجتماعية د. أمثال الحويلة أن موضوع العنف قد أستأثر باهتمام كل الجهات و على كافة المستويات المحلية و الأقليمية و العالمية ، و إن من أهداف هذه الحملة هو البحث عن العوامل التي تسبب السلوك العنيف لدى الشباب و تشخيصه و الوقوف على برامج العلاج المناسبة .
مؤكدة على ضرورة تضافر جهود الدولة و مؤسساتها إلى جانب الأسرة و المدرسة و طلبة الجامعة و رجال الدين و وسائل الاعلام للتصدي لهذه الظاهرة و الوقوف على أسبابها .
و في نهاية الحفل قد كلا من مركز الأسرة للاستشارات الاجتماعية و النفسية و عمادة شئون الطلبة درعا تذكاريا لوكيل وزارة الدولة لشئون الشباب الشيخة زين صباح الناصر الصباح
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock