قسم السلايدشو

«النجاة» كرّمت متفوقيها من أوائل الثانوية العامة

25 ألف دينار مكافآت لـ 57 طالباً وطالبة

الغيص: للمدرسة دور مهم وفعال في إثراء الوطن بالمتفوقين

الكندري: النجاة نجحت في تحقيق مراكز متميزة على مستوى الكويت
الانباء

كرمت الإدارة العامة لمدارس النجاة كوكبة من الطلبة والطالبات أوائل الثانوية العامة المتفوقين، وذلك في حفل أقيم مساء أمس الأول على مسرح الهيئة الإسلامية الخيرية العالمية، بحضور الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي فهد الغيص ورئيس اتحاد أصحاب المدارس الخاصة عمر الغرير، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية بمدارس النجاة، بالإضافة الى جمع من أولياء أمور الطلبة المحتفى بهم.
وفي كلمة له على هامش الحفل أكد فهد الغيص أهمية الدور الفعال للمدرسة وقدرتها على إثراء الوطن بالمتفوقين وإسهامها في رعاية المواهب، وتنمية القدرات العقلية في الابداع والابتكار، لافتا إلى أن مدارس النجاة تؤدي هذا الدور التربوي وتتفاعل فيه وفقا للأساليب التربوية الخلاقة، لنلمس نتائجها في الصفوة من أبنائها الفائقين أصحاب العقول المتفوقة والمهارات الفاعلة والقدرات المنتجة.
وأشار الى دور الأسرة الكبير وفضلها لحصول الفائقين على التميز والنجاح، لما بذلوه من جهد لتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائهم وتحملوا الصعوبات في سبيل توفير كل ما ييسر على أبنائهم، مشيدا بدور الطلبة المتفوقين في تطبيق ما قاله صاحب السمو الأمير فيهم: «إن على شبابنا أن يكونوا أكثر وعيا ونضجا في تكوين قناعاتهم، وأن يسخروا طاقاتهم لطلب العلم والتزود بالمعارف وعلوم العصر وأداء أعمالهم ومسؤولياتهم بكل تفان وإخلاص».
من جانبه، أشار مدير عام مدارس النجاة د.عبدالله الكندري إلى حرص الإدارة العامة لمدارس النجاة على وضع هدفين كبيرين لعملها في مدارسها، اولهما التفوق والتميز العلمي لمدارس النجاة على مستوى الكويت، وثانيهما التميز القيمي والأخلاقي، لافتا الى ان الإدارة قامت بصرف مكافآت نقدية قدرها ٢٥ ألف دينار توزع في الحفل على 57 طالبا وطالبة من الأوائل في مدارس النجاة بالقسمين العلمي والأدبي.
وأضاف أن مدارس النجاة لا تألو جهدا في اختيار أفضل المعلمين والإدارات المدرسية لتحقيق هذه الأهداف مع الحرص على توفير الأجواء التربوية الملائمة لتحصيل أفضل النتائج العلمية، مشيرا الى ان النجاة وضعت خطة طموحة للارتقاء بمدارسنا وتطويرها وتحديثها لتكون أفضل المدارس العربية في الكويت.
وأوضح الكندري أن النجاة نجحت بفضل من الله تعالى في تحقيق مراكز متميزة على مستوى الكويت، مشيرا الى حصولها على مركزين من المراكز الخمسين الأوائل على مستوى الكويت و٢٤٣ مركزا متميزا فوق ٩٠%‏، أما في القسم الادبي فقد حصلت على مركزين من الخمسين الأوائل من بينها المركز السادس وعلى ٢٠ مركزا فوق ٩٠%‏.
وتوجه الكندري بالشكر للقائمين على مدارس النجاة ابتداء من مجلس الإدارة ممثلا برئيسها وأعضائها الكرام ومدير عام جمعية النجاة د.محمد الأنصاري وكل العاملين بمدارس النجاة على جهودهم المتواصلة لرفعة مدارسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock