التطبيقي

«المحاسبة» ينظم برامج التدريب الميداني لطلبة الجامعة والكليات التطبيقية

تنظم إدارة التدريب بديوان المحاسبة برنامج التدريب الميداني لطلبة الجامعات والكليات التطبيقية خلال الفترة من 5/22 ـ 7/28/2016 وفقا للخطة التدريبية التي وضعتها الإدارة لتأهيل طلبة المؤسسات الأكاديمية تفعيلا لدور الديوان في التواصل مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وأكد مدير إدارة التدريب سعود الزمانان أن برنامج التدريب الميداني يستهدف طلبة الجامعات والكليات التطبيقية لتدريبهم على أساليب العمل المتبعة في الديوان وتكليفهم ببعض المهام المرتبطة بتخصصاتهم لإكسابهم المهارات العملية التي تساعد على الارتقاء بمستواهم العلمي والمهني وتسهيل التحاقهم بسوق العمل بعد التخرج وذلك بالتنسيق مع المؤسسة الأكاديمية التي ينتمي اليها الطلبة.
وأضاف الزمانان أن البرنامج يتم بالتعاون مع قطاعات الديوان الفنية والإدارية ليتم تدريب الطلبة حسب التخصصات التي ينتمون إليها لرفع مهاراتهم وقدراتهم العلمية والمهنية وللتواصل على أرض الواقع مع مجالات العمل والممارسات العملية لإعداد كوادر فنية تجمع بين الفكر النظري والتطبيقي في مجال التخصص.
وأشار الزمانان إلى أن إدارة التدريب تقوم حاليا بتدريب 35 طالبا وطالبة من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الكويت وكلية الدراسات التجارية وجامعة الشرق الأوسط الأميركية، حيث تم توزيعهم على عدة إدارات في قطاعات الديوان كل حسب تخصصه وبإشراف عدد من موظفي الديوان ذوي الخبرة والكفاءة.
كما أكد الزمانان على أن الإدارات المعنية بتدريب الطلبة تقوم بتقييم المشاركين في البرنامج في نهاية فترة التدريب الميداني في الديوان ويتم ارسالها للمؤسسات الأكاديمية التي ينتمون اليها لتحديد مستوى أدائهم طوال فترة عملهم في الديوان بالإضافة إلى إصدار شهادات خاصة للمتدربين تثبت اجتيازهم للبرنامج لدى الديوان.
الجدير بالذكر أن ديوان المحاسبة دأب على تنظيم برنامج التدريب الميداني لطلبة الجامعات والكليات التطبيقية منذ عام 1999 حيث يتم تنفيذ البرنامج ثلاث مرات سنويا بالتنسيق مع قطاعات الديوان الفنية والإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock