جامعة الكويت

“أكاديميا” تنشر تفاصيل مؤتمر عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت


 
– د. عادل مال الله: وقف الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله سوف يؤثر على الجامعة.

– هند السالم: يسمح للملتحقين بالبعثات الخارجية الالتحاق بالجامعة في حال عدم رغبتهم بالبعثة بشرط سحب البعثة أولاً.



– د. المال الله: تم تحديد 25 مقعد للملتحقين بأكاديمية سعد العبدالله حسب اتفاقية الجامعة معهم.



– تم تحديد أعداد المقبولين بجامعة الكويت بعد قرار المجلس الأعلى للجامعة.




 

 

أكاديميا | (خاص) كتبت: فاطمة الزيد

 
عقدت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت اليوم مؤتمر القبول لخريجي الثانوية الراغبين بالالتحاق بالجامعة، حيث افتتح عميد القبول والتسجيل الدكتور عادل مال الله المؤتمر

 17-25 يونيو فترة تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للعام الدراسي 2016/2017.
صرح عميد القبول والتسجيل د. عادل مال الله في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر العمادة بالحرم الجامعي في منطقة الشويخ بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 2016/2017 سوف تبدأ إلكترونياً للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات وأبناء مجلس التعاون والطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية المستوفين لشروط القبول في جامعة الكويت من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الإنجليزية للطلبة في مدارس الكويت فقط اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 2016/6/17 ويستمر حتى السبت2016/6/27.
وأوضح عميد القبول د. المال الله بأن بقية فئات الطلبة سوف يقومون بالتقديم للالتحاق بصالة زين للقبول والتسجيل في المواعيد المحددة وفقاً للخطة الزمنية.
ومن جانب آخر، أشار الدكتور عادل مال الله بأن نتائج اختبار القدرات متاحة على موقع الجامعة وتم رصدها قبل البدء بالتقديم للتسهيل على الطلبة اختيار تخصصاتهم وفقاً للمعدل المتكافئ.
المحولين من خارج الجامعة

بيّن د. المال الله بأن هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من الجامعات الأخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى الجامعة بدأت من 29/5 وتستمر حتى 4/8/2016، مؤكداً بأن كافة الشروط والإرشادات الخاصة بالتحويل موجودة على موقع الجامعة.

طلبة الدور الثاني في المرحلة الثانوية



أفاد الدكتور عادل مال الله بأن حرصاً من الجامعة على مصلحة هؤلاء الطلبة وعدم تأخرهم بالالتحاق بالجامعة إلى الفصل الدراسي الثاني، سوف يمنح للمستوفين منهم لنسب القبول بالجامعة بتقديم الالتحاق مع صورة من شهاداتهم الثانوية المؤقتة.

 

توزيع المقبولين على الفصلين الأول والثاني



أكد عميد القبول والتسجيل أن النسب الدنيا للتقديم للجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات هي 70% أو 2.50 للقسم العلمي و 78% أو 2.90 للقسم الأدبي، حيث أوضح بأن مجلس الجامعة قرر توزيع القبولين على فصلين الأول والثاني وفقاً لترتيب رغباتهم على أن لا يقل الحد الأدنى للمقبولين منهم للفصل الأول عن 75% للقسم العلمي و80% للقسم الأدبي والبقية بالفصل الثاني.

 

رفع نسب القبول 



أوضح عميد القبول والتسجيل بأن مجلس الجامعة اعتباراً من العام الجامعي 2017/2018 بأن نسب القبول الدنيا هي 75% للقسم العلمي و80% للقسم الأدبي مع ضرورة إعلانه الآن حتى يعلم الطلبة ليحققوا النسبة للالتحاق بالجامعة.

 

قرار أكاديمية سعد العبدالله بوقف الالتحاق



أعرب د. عادل مال الله بأن وفقاً لاتفاقية جامعة الكويت مع أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تم تحديد 25 مقعداً لهم، وعن قرار الوقف قال العميد بأن وقف الالتحاق بكلية سعد العبدالله سوف تؤثر على أعداد القبول في الجامعة ولكن لا نعلم حتى الآن ما مدى تأثير هذا القرار.

وبشأن اختيار الرغبات 



أشار بأن يجب على الطلبة اختيار جميع الرغبات المتاحة لضمان مقعدك في جامعة الكويت في حال كان الطالب مستوفي شروط القبول.

وجه سؤال للعميد بعدد المقبولين من فئة غير محددي الجنسية ومعاملة الطلبة السوريين.
قال د. عادل مال الله بأن عدد المقاعد المقررة من مجلس الجامعة للطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية 100 مقعد ويشترط بأن تكون النسبة 90% وما فوق، أما للطلبة السوريين معاملتهم كبقية الطلبة الوافدين يجب أن يكون له منحة سفارة أو منحة وزير أو طلبة متفوقين.

 

أما من جهتها، قالت مدير القبول بعمادة القبول والتسجيل السيدة هند السالم بأن يسمح للطلبة المتقدمين على البعثات الخارجية الالتحاق بجامعة الكويت، حيث تظهر نتائج القبول قبل انتهاء فترة التقديم في جامعة الكويت، ولكن يشترط منهم سحب البعثة أولاً قبل التقديم للجامعة لأنه لا يمكن حجز مقعدين بالبعثات.

 

وختم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. عادل مال الله المؤتمر بأطيب التهاني إلى الطلبة وذويهم بمناسبة اجتيازهم المرحلة الثانوية والتحاقهم بالدراسة الجامعية متمنياً للجميع النجاح والتوفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock