جامعة الكويت

الدكتورة عبير الحسن تحصد جائزة التدريس المتميز  


 

حصلت مشرفة وحدة الاعتماد الأكاديمي الدولي وعضو هيئة تدريس بقسم الطرق الكمية ونظم المعلومات في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت الدكتورة عبير الحسن على جائزة التدريس المتميز للعام الجامعي 2015/2016، وهي عبارة عن جائزة سنوية تقدمها جامعة الكويت لعضو مختار من هيئة التدريس يتم فيها اختياره بناء على النموذج المتميز في أساليب وطرق التعليم المختلفة والمتبعة في منهج عضو الهيئة التدريسية.

وأكدت الحسن بأن الطالب يستمد الطاقة الإيجابية من المعلم، مما يساعده على اكتساب واستمداد الالتزام من معلمه، مشيرة على أنه بالرغم من صعوبة المواد التي تقوم بتدريسها للطلبة غالباً لكن دايما ما يغلبها الحرص على ادخال الطرق غير المعتادة. وأن الهدف الرئيسي من كل الأساليب هو خلق بيئة تعليمية صحية تعزز العمل الجماعي من خلال الرحلات الميدانية وخلق المنافسات المتنوعة وجلب الضيوف المتحدثين من كافة المجالات.

وبينت أن أي مجهود لا يكون إلا من خلال مساندة أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة الذين يبذلون الكثير من الجهد. كما أن للخريجين , ونادي نظم المعلومات الMIS explorers لهم العديد من المساهمات من خلال المشاركة والتنظيم بالمسابقات والندوات، ولم تنسى ذكر المقيمين المحبين للتعليم الذي كانوا جزء لا يتجزأ من رؤيتها للتعليم، حيث كانوا المساهم الأول بنقل النظريات المكتوبة إلى الواقع العملي مما ساهم بتوضيح هذه الرؤية للطلبة.

وفي ختام حديثها شكرت لجنة التقييم وجميع المساهمين بتطوير جودة العملية التعليمية من ناحية عملية أو إدارية و جميع من ساهم بنيلها هذا الشرف مؤكدة أنها هذا التكريم لا يعدو كونه التزاما بالاستمرار بتقديم الأفضل دائما، وهنئت أيضا زميلها د.سليمان الجسار لحصوله على الجائزة أيضا مبدية سعادتها بحصول كلية العلوم الإدارية عليها لسنتين على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock