أخبار منوعة

أبرز “الأكلات العربية” في رمضان

تختلف الأكلات العربية باختلاف البلد المنتمية إليه، ويظهر هذا بوضوح في الموائد الرمضانية خلال الشهر المبارك، حيث يُعتبر الشهر الفضيل فرصة للعائلات لإعداد ما لذ وطاب من الأكلات، والتفنن في عرضها.
ففي السعودية لا تكاد تخلو مائدة من “الكبسة” التي تُعتبر من الأطباق الرئيسية المميزة بمذاقها الرائع بمكوناتها البسيطة من الدجاج والأرز البسمتي.
أما المائدة القطرية فتشتمل على طبق “الثريد” الذي يُعتبر من الأطعمة الرئيسية بقطر، ويتكون هذا الطبق من الخبز واللحم والمرق مع الخضروات.
أما “مجبوس الدجاج” فهو من الأطباق الشهية والمشهورة في الإمارات، ويتكون من الأرز والدجاج ومجموعة من البهارات التي تُضفي عليه نكهة مميزة.
المطبخ السوري أيضًا من المطابخ المعروفة بأكلاتها اللذيذة، ويتميز بـ”الكبة السورية” التي تحتوي على اللحم والبرغل، ولا تغيب عن الموائد طوال الشهر الكريم.
ويُعتبر “الطاجين المغربي” من الأكلات المميزة في المغرب، وتكمن لذة هذه الأكلة في التوابل والبهارات كالزنجبيل والقرفة والزعفران وغيرها، بالإضافة إلى اللحم والخضروات التي تُطهى بالبخار.
أما أشهر أكلة في الجزائر فهي “الشخشوخة”، وهي أكلة شعبية، وتطبخ في المناسبات والأعياد، وهي عبارة عن عجينة تُحضر يدويًّا، ويضاف إليها المرق المكون من اللحم والخضروات.
ويشتهر من بين الأكلات التونسية “الكسكسي” الذي تتعدد طرق طهيه مع اللحم أو الدجاج أو السمك أو الخضروات، ويُعتبر الكسكسي من أهم أطباق السحور بتونس، حيث تتغير حينها طريقة إعداده فيصير حلوًا بإضافة بعض الفواكه الجافة والتمر والرمان والعنب إليه، ويتغير اسمه حينها إلى “المسفوف”.
وفي فلسطين تعتبر “المقلوبة” الأكلة الأشهر والألذ، وهي عبارة عن أرز بالدجاج والباذنجان، وتطبخ وتقدم ساخنة على موائد الإفطار.
صحيفة عاجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock