جامعة الكويت

مركز تطوير التعليم بكلية التربية نظم أولى ورشها التدريبية في الفصل الدراسي الصيفي تحت عنوان “تطبيق MyU”


 

أقامت كلية التربية بجامعة الكويت أولى ورشها التدريبية في الفصل الدراسي الصيفي 2015/2016، وذلك تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية التربية أ.د. علي جاسم الشهاب وتنظيم مركز تطوير التعليم برئاسة الدكتورة كوثر علي الحبيب تحت عنوان “تطبيق MyU” حيث قدم هذه الورشة الدكتور عبد الله الفيلكاوي عضو هيئة تدريس بقسم المناهج وطرق التدريس وبحضور منشىء التطبيق السيد بدر العيسى وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة منهم أ.د. جاسم الحمدان و د.سعد بن طفلة العجمي.

من خلال هذه الندوة قام الدكتور عبدالله الفيلكاوي بالتعريف عن ” MyU ” وهو عبارة عن تطبيق الكتروني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بسيط وفعال بذات الوقت يسهل عملية التواصل بين المدرس والطالب، جودة هذا التطبيق لا تقل عن باقي وسائل التواصل الاجتماعي، الا ان هذا البرنامج يمتاز بخصوصيته وتنظيمه وضمان وصول جميع الاخبار والاعلانات لجميع المشتركين فيه مما يضمن حق المعلم في وصول رسالته، ومن ناحية أكاديمية يحفظ هذا البرنامج خصوصية كل شعبة مسجل فيها الطالب حيث يخدم التطبيق عضو هيئة التدريس والطالب من خلال إنشاء الشعب بأنواعها ويكون لكل شعبة بروفايل أو غرفة خاصة تصلهم إعلانات الشعبة بصورة فورية كما يمكن التواصل عبر الخاص بين المدرس والطالب، كما يمتاز التطبيق بإظهار من قرأ الإعلان ومن لم يقرأه، ومن أهم ميزات التطبيق أنه يسهل على كلا من المعلم والطالب عملية الحضور والغياب وإرسال أهم التبليغات للطلبة مثل اعتذار المعلم عن المحاضرة أو تغيير موعد الامتحانات أو إعطاء وحل الواجبات. 

كما تم التطبيق العملي للبرنامج وذلك من خلال التعريف بكيفية إنشاء الصفحة وإضافة بيانات المواد التي ستدرس وكيفية استخدامها والاجابة على تساؤلات الحضور عن كل ما يخص هذا التطبيق. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock