التطبيقي

«التطبيقي» مستعدة لتنفيذ قرار فصل قطاعيها بهدف تطوير العمل

أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري مساء أول من أمس استعداد الهيئة لتطبيق قرار الفصل بين قطاعيها التعليمي والتدريبي بهدف انجاح خطة التطوير المنشودة.

وقال الأثري لـ «كونا» على هامش الحفل الختامي للأنشطة والفعاليات الثقافية لكلية التربية الأساسية إن «قرار الفصل سيحقق استقلالية القطاعين ولن يؤثر سلبا على الهيئة التدريسية في قطاع التدريب».
وأضاف أن الصورة العامة لقرار الفصل وآليته لم تصل بالشكل الصحيح إلى أعضاء الهيئة التدريسية في قطاع التدريب، موضحا أنه سيتم الاجتماع معهم لإيضاح الصورة والاختيارات المتاحة.
وأوضح أن الهدف من قرار الفصل هو فض التشابك بين عمل القطاعين بعدما بدأت بعض الكليات والمعاهد التدريبية في التحول التدريجي إلى معاهد أكاديمية تعليمية مع انتفاء الدور الأساسي لعملية التدريب، مبينا أن القطاعين منفصلان عن بعضهما عدا بعض الجوانب الإدارية المشتركة «ومن السهل فصلها».
وأفاد بأن قرار الفصل سيكون له الاثر الايجابي انطلاقا من نتائج الدراسات التي أجريت في هذا الصدد وأظهرت ضرورة التركيز على كل قطاع منفصلا لإنجاح عملية التطوير.
وأشار الأثري إلى فوز الهيئة بجائزة الشرق الأوسط الـ 21 للحكومة والمدن الذكية كأفضل مؤسسة تتميز بأنظمة وخدمات التعليم الذكية على مستوى الشرق الأوسط، موضحا أنها بمنزلة «خطوة جديدة نحو التميز والتفرد في مستوى الخدمات الأكاديمية والإلكترونية».
وأضاف أن الجائزة جاءت تتويجا لجهود ومشاريع إلكترونية وتكنولوجية فاقت 83 مشروعا نفذتها الهيئة على مدى السنوات القليلة الماضية لاحداث التطوير الشامل لجميع القطاعات وأهمها قطاع الخدمات الإلكترونية الذي أصبح من أفضل الأنظمة بمنطقة الشرق الأوسط.
ولفت إلى توجه الهيئة المستقبلي نحو اعتماد كل برامجها التدريسية من مؤسسات الاعتماد الأكاديمي لتواكب أفضل الجامعات في العالم، مشيدا بإنجازات كلية التربية الأساسية واعتمادها على الجانب الإلكتروني في كل معاملاتها والاصدارات الخاصة بها.
من جانبه، أكد عميد كلية التربية الأساسية د. فهد الرويشد في تصريح مماثل لـ «كونا» حرص «التربية الأساسية» على تعزيز أواصر العلاقات الاجتماعية والإنسانية بين أعضاء هيئة التدريس بما يسهم في النهوض برسالة التعليم وإعداد المعلم المتميز.
وأوضح أن الحفل شهد تكريم قائمة تشمل كل شرائح العاملين في الكلية والمتقاعدين الذين أدوا رسالتهم العلمية والتربوية على الوجه الأكمل.
وتضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي بعنوان «بصمة انجاز» استعرض أهم إنجازات كلية التربية الأساسية وأنشطتها وفعالياتها خلال العام الدراسي أعقبته فقرة من التراث الشعبي لقسم التربية الموسيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock