جامعة الكويت

مكتب الأمين العام المساعد للشئون الإدارية نظم الحفل السنوي للقطاع الإداري لتكريم المتميزين

تحت رعاية وحضور أمين عام جامعة الكويت الدكتور محمد عبداللطيف الفارس نظم مكتب الأمين العام المساعد للشئون الإدارية الحفل السنوي للقطاع الإداري لتكريم المتميزين في الإدارات التابعة للقطاع، وذلك بحضور الأمين العام المساعد للشئون الإدارية المهندس يوسف أحمد المزروعي، ومدراء الإدارات والموظفين.
وبهذه المناسبة أشار الأمين العام الدكتور محمد عبداللطيف الفارس إلى أن فكرة تكريم الموظف المتميز تعد سُنة حميدة ومبادرة جميلة توجد أجواء من التنافس الشريف وتُنمي روح التفاني والحرص على إتقان العمل، فتكريم الموظف المثالي لا يعد تميز موظف وتراجع زملائه الآخرين بل هو دليل على نجاح الإدارة بكامل طواقمها خاصة وأنه في كل احتفالية سيكون لدينا موظفاً جديداً وهذا يؤكد أن الجميع متميز ومثالي في عمله.
وأوضح د. الفارس أن الاحتفال بتكريم الموظف المتميز يستهدف الاحتفاء بذوي العطاء والاجتهاد والمثابرة والالتزام بالمسؤولية الذين تحركهم ضمائرهم الحية وقيمهم الأخلاقية الأصيلة لتقديم أقصى جهدهم وعطائهم في إنجاز العمل والإقبال على الأخذ بكل ما يلزم للارتقاء به والتقدم بالإحاطة بكل جوانبه.
وبين أن التكريم الإداري عبارة عن تقديم كلمة شكراً لكل من يجيد عمله ويؤدي واجباته على أكمل وجه، فالتكريم هو أمر مستحق لكل من يبذل الجهد ويتفانى بأداء خدمته، وتقدم بالشكر لقطاع الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية وجميع القيادات على إبراز دور موظفيه الذين بذلوا جهوداً مميزة وتفانوا في العطاء فاستحقوا هذا الوفاء الذي سيكون بلا شك حافزاً لهم لتقديم المزيد من العطاء والحرص على تجويد العمل وتحسين الأداء.
وأضاف د. الفارس أن المؤسسات الناجحة والمتقدمة تحرص على تكريم المتميزين لترسيخ القيم وتحقيق الجودة التي تسعى الأمانة العامة إلى تحقيقها في جميع قطاعات العمل بالجامعة، مشيراً إلى أنه من خلال اطلاعه على برنامج الخطة الاستراتيجية لقطاع الشؤون الإدارية حيث يتخلله مجموعة من المشاريع التطويرية للارتقاء بمستوى الأداء الإداري وميكنته ولا مركزيته وتدعيم خطوط التواصل بهدف تطوير العمل الإداري داخل الأمانة وتقديم الخدمات، مبيناً أن طموح الأمانة كبير لتطور الخدمات وتوفير الجهد والوقت.
ووجه د. الفارس رسالة للإداريين قائلاً: ” اعملوا تحت كل الظروف اعملوا إن كرمتم وإن لم تكرموا، اعملوا إن أنصفتم وإن لم تنصفوا فإجادة العمل من الإيمان والإخلاص فيه قيمة متفردة بذاتها ومرتبطة باحترام الإنسان لنفسه وهو أصعب أنواع الاحترام، مضيفاً أيها المكرمون اليوم منكم كان العمل والجهد والإخلاص، والقياديون كان منكم الوفاء والتقدير والتكريم”.
 
وبدوره قال الأمين العام المساعد للشئون الإدارية المهندس يوسف أحمد المزروعي:” بسم الله الرحمن الرحيم “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”، هذا كان نهجنا في القطاع الإداري فالأفعال أبلغ من الأقوال ان نبضات العمل في القطاع الإداري لها إيقاع مختلف ومميز، فاستشهد اليوم أننا في المقدمة وخطواتنا يقتدى بها وهذا يجعل العبء علينا أكبر والشواهد كثيرة فالمسئولية اليوم أعظم علينا في أن نحافظ على مستوانا ونستمر في الارتقاء والارتفاع”.
وأضاف م. المزروعي قائلا: ” أن الجميع عمل بجهد كبير وبذل من العطاء الكثير، وأنا شخصياً قد أكون لي نصيب من الزلل والتوفيق فلو كان هناك توفيق فالتوفيق من الله سبحانه وبجهودكم الكبيرة، أما إذا كان هناك تقصير أو زلل فالمعذرة”.
وأكد على أن أبوابه دائماً مفتوحة، متمنياً أن يكون اللقاء مع موظفي قطاعه بشكل دائم سواء في معالجة المشاكل أو سماع المقترحات أو تبادل الآراء معهم.
وبين أن من عادته أن يسمي الأعوام بأسماء فأطلق اسم “عام الغرس والانطلاق” للعام الماضي، وأطلق اسم “عام الرعاية وتصحيح المسار” للعام الحالي، فالغرس يحتاج إلى رعاية وعناية وتهذيب لكي يثمر، مشيراً إلى أنه لدينا العديد من الكفاءات في القطاع الإداري وهو مؤمن بها وأثبتت ذلك، كما أن القطاع في المقدمة والشواهد كثيرة في أن قطاعنا يتقدم بخطى واثقة قد تكون بطيئة نوعاً ما بسبب المعطيات التي حولنا لكننا نتقدم بطريقة رائعة جدا، وهذا بجهود العاملين في القطاع.
وتقدم المهندس المزروعي بالشكر الجزيل للأمين العام الدكتور محمد الفارس على الدعم اللامتناهي الذي قدمه له شخصياً وللقطاع الإداري، مشيرا إلى أنه الرجل المناسب في المكان المناسب وفي الوقت المناسب.
كما توجه بالشكر لفريقه في العمل بداية لمديرة مكتبه السيدة أفنان الجيران على دعمها وتوفيرها بيئة عمل جداً مناسبة له وللزملاء في المكتب وعلى تنظيمها هذا الحفل المميز، والشكر موصول لمدير إدارة الشئون الإدارية علي الأستاذ على انجازاته وعطائه، كما تقدم بالشكر لمدير إدارة الشئون القانونية هبه العباد ومن سبقها من مدراء، والشكر موصول لمدير إدارة التطوير الإداري والتدريب ناصر الشبعان متمنياً له التوفيق والسداد في مهمته القادمة، كما شكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ضياء الفارس مؤكداً أن على أن هذه الإدارة سيكون لها وجه آخر مختلف بجهودها وبجهود العاملين فيها، كما شكر مدير إدارة الخدمات العامة طالب علي على الجهد الكبير الذي بذله في الفترة الماضية متمنيا له التوفيق، والشكر موصول للسيدة فرح العياضي على دورها الكبير في الفترة الماضية في إدارة الخدمات العامة.
كما تقدم بالشكر الجزيل للجنود الذين يعتبرون الأساس والأعمدة التي نقف عليها ونتحرك من خلالها، العاملون في القطاع الإداري،” فلكم مني كل الثناء والتقدير والاحترام”، مبينا أن الفترة القادمة هي فترة عطاء وفترة عمل حيث أن التكاسل والتخاذل ليس له موقع بيننا، وحث الجميع بأن ينضم إلى هذا الصف وأن نستمر بهذه المسيرة.
وتم خلال الحفل عرض فيلم عن الإدارات التابعة لقطاع الأمين العام المساعد للشئون الإدارية من إعداد إدارة العلاقات العامة والإعلام.
وفي الختام قام الأمين العام والأمين العام المساعد للشئون الإدارية بتكريم المتميزين في الإدارات التابعة للقطاع وهم:
 
– أولاً: إدارة الشئون الإدارية
علي الأستاذ – مدير إدارة الشئون القانونية
أمينة البشر
حنان القرعاوي
دلال الأحمد
روان العجيل
شيماء العيسى
 
– ثانياً: إدارة التطوير الإداري والتدريب
ناصر الشبعان – مدير إدارة التطوير الإداري والتدريب
أبرار المذكور
ريم الحداد
دلال الناصري
شيخة بوعركي
رياض العسعوسي
نوف العنزي
نور القطان
 
 
 
– ثالثاً: إدارة الشئون القانونية
ريهام الغانم – القائم بأعمال مدير الإدارة القانونية سابقاً
منى المطيري
محمد عبدالمقصود
أنسام عكره
أحمد عبدالغني
رامي بسيوني
 
– رابعاً: إدارة الخدمات العامة
طالب علي – القائم بأعمال مدير إدارة الخدمات العامة
فرح العياضي – القائم بأعمال مدير إدارة الخدمات العامة
محمد عبدالقادر
زينب قاسم
فاطمة كلندر
يوسف السلطان
 
– خامساً: إدارة العلاقات العامة والإعلام
ضياء الفارس – القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام
نادية الراشد
عنود الرشيدي
مرام العوضي
حنين غانم
غنام الغنام
ندى شيرازي
 
– سادساً: مكتب الأمين العام المساعد للشئون الإدارية

أفنان الجيران – مديرة المكتب

مريم الشمري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock