أخبار منوعة

اتفاقية بين «لوياك» و«بابسون الأميركية» لتنفيذ مشروع ريادة الأعمال المجتمعية 

السقاف: البرنامج يحفز الصغار على المبادرة والابتكار لإيجاد حلول للتحديات الاجتماعية
من 17 يوليو وحتى 27 أغسطس

«لوياك» تطرح برامج جديدة سنوياً

فينود: 14 مدرباً ومشرفاً انضموا للبرنامج وجميعهم من فئة الشباب

الأنباء

أعلنت رئيس مجلس ادارة شركة لوياك فارعة السقاف عن ابرام اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع ريادة الاعمال المجتمعية بالتعاون مع كلية بابسون في بوسطن بالولايات المتحدة والذي يقع تحت برنامج المبادرات الشبابية لتعزيز المسئولية الاجتماعية عند الصغار وإيجاد وابتكار حلول للقضايا المجتمعية المهمة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر امس في المدرسة القبلية للاعلان عن الاتفاقية بحضور د.فينود ممثلا عن كلية بابسون.
وأوضحت السقاف ان البرنامج سيبدأ من 17 يوليو 2016 وحتى 27 اغسطس 2016 ولمدة 6 أسابيع للفئة العمرية من 12 – 16 سنة، لافتة الى ان هذا البرنامج سيحفز الصغار على المبادرة والابتكار لإيجاد حلول تحديات اجتماعية يمكن تحويلها الى فرص استثمارية تعود بالفائدة على المبادر الصغير من جهة والمجتمع من جهة اخرى، موضحة ان الهدف من البرنامج هو نشر مبدأ الربح للجميع لاسيما وان الاعمال التجارية اليوم يجب ان تتجه الى فائدة المجتمع بشكل عام قبل ان يكون الهدف هو الربح السريع، مؤكدة ان مثل تلك المبادرات تعلم الصغار تحمل المسئولية المجتمعية في سن مبكر وان الربح يكون على اساس العدل الاجتماعية والمنفعة للجميع.
وذكرت السقاف الى ان كلية بابسون هي احدى اهم ان لم تكن الاهم عالميا في مجال المبادرات وريادة الاعمال لذلك عندما اردنا تطوير برنامجنا في هذا المجال والذي بداناه منذ 2012 اردنا ان نرتقي بالبرنامج ونحقق نقلة نوعية من خلال تبني منهجية اكاديمية معتمدة عالميا فلم نجد افضل من كلية بانسون، مشيرة الى ان الاتفاقية تقوم على اساس تقييم احتياجات الشباب الكويتي وتطوير برنامج لوياك وتقديم منهج متكامل بالتعاون مع ادارة لوياك لمخاطبة هذه الفئة العمرية خصوصا ثم يقوم اكاديميو بابسون بتدريب المدربين والمستشارين في لوياك ثم مراقبة ادائهم والمتابعة ومن ثم المشاركة في تقييم مشاريع الطلاب مؤكدة اعتزاز لوياك بارتباط تلك الاتفاقية مع هذه المؤسسة الاكاديمية العريقة التي ستكون بداية تعاون فيما بينهم لمستقبل افضل.
في ردها على سؤال حول البرامج المستقبلية للشباب من «لوياك» اكدت السقاف ان «لوياك» تطرح سنويا برامج جديدة، مبينة ان من اهم البرامج للعام الحالي هو توقيع الاتفاقية مع كلية بابسون، معلنة انه في حال نجاح البرنامج سيتم طرحه العام المقبل على مستوى اعلى ولفئات عمرية اكبر مؤكدة ان جميع المؤسسات التابعة لـ «لوياك» تحرص على التطوير سنويا ومنها على سبيل المثال اكاديمية لوياك للفنون وأكاديمية لوياك لكرة القدم تقدم التي تحرص على زيادة النوادي الصيفية التي تقدم للشباب وأيضا تحرص على تقديم انواع جديدة من الرياضات.
وتابعت: سنطرح العام الحالي مشروع اللغة العربية «لغتنا الام» وأيضا تم تطوير برنامج تدريب الشباب في مواقع العمل بحيث يكون مستمر طوال العام على 5 مراحل وكل مرحلة تستمر لمدة 6 أسابيع.
من ناحيته اوضح ممثل كلية بابسن د.فينود ان الفائدة من البرنامج لن تعود فقط على الصغار انما ايضا على المدربين وتقريبا هناك 14 مدربا ومشرفا انضموا للبرنامج جميعهم من فئة الشباب وبعضهم موظفون في لوياك واخرون متطوعون وجميعهم سوف يستفيدون من البرنامج بشكل شخصي وأيضا سيفيدون الشباب.
وأشار فينود ان كلية بابسون وقعت عدة اتفاقيات في منطقة الشرق الاوسط ولكن في الكويت هي الاولى من نوعها في هذا المجال وسيكون هناك اعمال مشتركة اكثر في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock