أخبار منوعة

مجلس أبوظبي للتعليم: 7 نصائح أساسية للطلبة في وقت الامتحانات

وجّه مجلس أبوظبي للتعليم للطلاب، عبر موقعه الإلكتروني، مجموعة من النصائح والخطوات الأساسية لفترة الامتحانات، بين المراجعة وخلال الإجابة.
ويخوض الامتحانات اليوم الأحد في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، نحو 15 ألف طالب وطالبة، توزعوا بين 98 لجنة امتحانية.
1 – اذهب مبكراً قبل الامتحان واجتنب السلبيين

خصص وقتاً قبل الدخول لقاعة الامتحان، لتقليل التوتر والحصول على مراجعة سريعة، وحاول الحفاظ على هدوء الأعصاب والابتعاد عن الأشخاص السلبيين أو المثيرين للقلق.
2 – احرص على الإفطار وأحضر قرطاسيتك

لمنع المفاجآت في قاعة الامتحان ولاستغلال أكبر قدر ممكن من الوقت، قم بجلب المزيد من القرطاسية التي قد تحتاج أو ترغب في استخدامها، ومن الضروري الحرص على الإفطار الصحي صباح الامتحان، وعدم التفريط في هذه الوجبة الهامة لمد الدماغ بحاجته لأفضل أداء، وشرب كميات وافرة من المياه.
3 – استوضح وساعد من حولك

على الطالب نبذ الخجل من السؤال، واستيضاح أي لبس في ورقة الامتحان، أو قبل البدء بالامتحان في زاوية معينة يختلط فيها الأمر على الطالب حتى لو في آخر لحظة، كما يُنصح بالإيجابية في التعامل مع الآخرين، وشرح المعارف والمفاهيم للزملاء عند الحاجة.
4 – ضع خطة

يعتمد الطلاب الناجحون عادة على وضع خطة دراسية، لذا عليك استخدام جداول وبيانات وملاحظة عند المراجعة، وتنظيم مجموعات دراسية، وتسجيل الملاحظات بدقة وجدية، كون ذلك يساعد على ترسيخ الزوايا المحورية في كل مادة دراسية.
5 – تأكد من مواعيدك واحرص على وقتك

تأكد من مواعيد الامتحانات والمدة الزمنية للإجابة، وعليك بالتعامل الذكي مع الأسئلة بحيث لا تبدد الوقت في أسئلة دون أخرى، كما عليك مراعاة فارق الدرجات، ناهيك عن ضرورة الحرص على الوقت كذلك في تقسيم المواد الدراسية والاستذكار.
6 – لا تنس الراحة

على عكس الاعتقاد بأن بذل الجهود بشكل متواصل يؤدي لتحصيل معلومات أكبر، فإنه من الضروري الحصول على فترات راحة خلال الاستذكار، وعدم الانقطاع التام عن النشطة الأساسية، والحصول على القدر المناسب من النوم.
7 – اعرف نفسك

يجب على الطلاب وذويهم مراعاة اختلاف الأساليب الدراسية لكل شخص، والعمل وفق الأسلوب المريح للطالب بما يساعده على تحقيق أهدافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock