وزارة التربية

“الديوان” يمنح “التربية” الضوء الأخضر لصرف “التخصص النادر”

الجريدة

قال النجار إن “التربية” ستبدأ في صرف بدل التخصص النادر للمستحقين في نهاية يونيو المقبل.

زف ديوان الخدمة المدنية بشرى إلى المعلمين العاملين في وزارتي التربية والأوقاف، بموافقته على صرف بدل التخصص النادر للمعلمين والمعلمات المتخصصين في المواد الدراسية التي تقل نسبة المواطنين فيها عن 30 في المئة.
وفي هذا السياق، عملت “الجريدة”، من مصادرها، أن “التربية” بدأت فعليا في اجراءاتها نحو صرف بدل التخصص النادر للمعلمين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع المالية، يوسف النجار، أن الوزارة تلقت مخاطبة من الديوان بشأن الموافقة على صرف بدل التخصص النادر للمعلمين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي في التخصصات التي حددها قطاع التعليم العام كتخصصات نادرة بناء على القرار المعمول به في هذا الشأن وهي المواد الدراسية التي تقل نسبة المعلمين الكويتيين فيها عن 30 في المئة، لافتا إلى أنه من المتوقع صرف المبالغ للمستحقين في نهاية يونيو المقبل.
وقال النجار، لـ”الجريدة”، إن قطاع الشؤون المالية سيعمل على مراجعة بيانات المعلمين المستحقين واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف مستقحاتهم المالية عن هذا البدل، لافتا إلى أنه سيتم صرف البدل بأثر رجعي من تاريخ الاستحقاق وهو أكتوبر الماضي.
وأضاف أن عملية الصرف بحاجة إلى بعض الاجراءات، إذ إن ميزانية السنة المالية تم اقفالها في نهاية مارس الماضي، وبالتالي فإن عملية صرف رواتب الاشهر من اكتوبر 2015 وحتى مارس الماضي تحتاج إلى مخاطبة وزارة المالية لتوفير الميزانية اللازمة لصرف هذه المبالغ، في حين سيتم صرف المبالغ عن الاشهر بدءا من ابريل من خلال ميزانية السنة المالية الحالية، لافتا إلى أن الوزارة لن تتوانى عن صرف مستحقات العاملين لديها.
إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية أن عدد المعلمين المستحقين لصرف البدل بلغ 1080 معلما ومعلمة موزعين في التخصصات التي حددها قطاع التعليم العام في قراره الاخير على أنها تخصصات نادرة.
مستحقو البدل
يذكر أن “التربية” كانت قد أرسلت 5 كتب إلى ديوان الخدمة المدنية خلال العام الدراسي الحالي تخاطبه فيها للموافقة على صرف بدل التخصص النادر للمعلمين الكويتيين ومن في حكمهم من المستحقين، إذ يستحق البدل كل معلم كويتي أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يعملون في تخصصات المواد الدراسية التي تقل نسبة الكويتيين فيها عن 30 في المئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock