وزارة التربية

ختام الأسبوع الأول في اختبارات الثانوية: سهولة «اللغة العربية».. أراحت الطلاب

اختتم الصف الثاني عشر الاسبوع الأول من اختبارات الفترة الرابعة، حيث امتحن طلاب القسمين (العلمي والأدبي) في مادة اللغة العربية.

وكشفت جولة القبس، أمس، عن ارتياح بين الطلاب والطالبات لسهولة اختبار العربي، مؤكدين انه جاء على عكس المتوقع، متمنين أن تكون باقي الاختبارات مباشرة وفي مستوى الطالب.

إلى ذلك، أشارت الطالبة في الصف الثاني عشر- القسم العلمي، زهرة البلوشي، إلى أن فترة الاختبارات تحتاج من الطالب الهدوء والسكينة والمذاكرة الجادة من أجل تحقيق النجاح والتفوق، مثمنةً تعاون وجهود المعلمات والإدارة المدرسية في الرد على استفسارات الطالبات وتوفير الأجواء الملائمة لأداء الاختبارات في اللجان.

من جهتها، لفتت زميلتها بالصف ذاته، زينب الموسوي، الى أن امتحان العربي سهل، لكن الاختبارات بشكل عام تحتاج إلى التركيز وقراءة الأسئلة بتأنٍ لحلها بشكل أفضل، مضيفة أن للأسرة دورا في توفير الأجواء الهادئة لما لذلك من أهمية كبرى لنجاح وتفوق الطلاب.

ودعت الموسوي الطلاب إلى الاستفادة من الاختبارات التي أجريت في السنوات الماضية، لافتةً الى أن لمراجعتها فائدة كبيرة في تمكين الطالب من أداء الاختبارات القادمة.
استعداد مسبق

من جانبها، أكدت مديرة ثانوية الإسراء للبنات، عزيزة الزويد، أن تطبيق نظام الاختبار المريح ساهم في شكل كبير بالتخفيف من قلق الطالبات خلال فترة الاختبارات وعزز لديهن الشعور بالراحة والثقة، مشيرةً إلى أن ثانوية الإسراء قامت بالاستعداد المسبق لهذه الفترة بتوفير احتياجات اللجان كافة.

وأضافت الزويد: أنه تم تخصيص ثلاث ساعات للمواد الدراسية في فترة سابقة وقبل انطلاق الاختبارات لمن ترغب من الطالبات في القسمين العلمي والأدبي، من أجل مراجعة المنهج الدراسي ، لافتةً إلى أن المدرسة بهيئتها التعليمية قد رحبت بأي استفسار حول المواد الدراسية ومناهجها من قبل الطالبات.
توفير المستلزمات

من جهتها، أشارت رئيسة قسم الجغرافيا والتاريخ ومادة الاجتماعيات، باسمة العيدان، إلى توفير مستلزمات الاختبارات كافة وذلك ضمن إمكانات اللجان للاختبارات المريحة، موضحةً أنه تم تخصيص حصص للمراجعة قبل بداية فترة الاختبارات، وتم التواصل مع الطالبات لتقديم أي نصيحة أو رد على استفساراتهن في ما يتعلق بالمنهج الدراسي.

ودعت إلى عدم الاستعانة بالمدرسين الخصوصيين، لأن الهيئة التعليمية بالمدارس على استعداد للرد على أسئلة الطلبة والتواصل معهم وتقديم الشرح المطلوب لأي استفسار، مؤكدة أن المدارس بطاقميها الإداري والتعليمي لن تقصر في أداء واجباتها تجاه أبنائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock