وزارة التربية

«التربية» تُنهي خدمات 512 موظفاً في 17 سبتمبر


حدد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير في وزارة التربية بالإنابة يوسف النجار 17 سبتمبر المقبل موعداً لإنهاء خدمات 512 موظفاً وموظفة في الوزارة، فيما أعلن عن انتهاء خدمات 85 آخرين زود ديوان الخدمة المدنية بكشوف أسمائهم.
وطلب النجار من الديوان رفع الحظر عن 340 وظيفة جديدة للتعاقد بموجبها مع بقية احتياجات الوزارة من الوظائف الإدارية والفنية والهندسية، مبيناً ان «رفض ديوان الخدمة لتعاقد الوزارة مع بعض المهندسين غير الكويتيين لوجود كويتيين مسجلين بنظام التوظيف المركزي ولديهم التخصصات نفسها، جعل إجمالي الوظائف الشاغرة في الوزارة حتى هذا التاريخ 204 بعد ان كانت 171 وظيفة فقط».
وأشار إلى أن الديوان «رفع الحظر عن 605 وظائف في السابق تم التعاقد بموجبها مع بعض أعضاء الهيئة التعليمية من غير الكويتيين في التعاقدات المحلية والخارجية».
وكشف النجار عن حاجة الوزارة إلى 108 محضري علوم من الكوادر الوطنية بواقع 104 ذكور و4 إناث، داعياً إلى ترشيح المسجلين بنظام التوظيف المركزي في الديوان من خريجي كلية التربية والتربية الأساسية والمعاهد التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي لسد حاجة الوزارة من الوظائف المشار إليها، سواء من حملة الدبلوم أو الثانوية العامة «علمي».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock