الجامعات الخاصة

البعثات الداخلية والخارجية .. في دوامة التأخير!

في الوقت الذي يترقب فيه الطلبة اعلان المؤسسات المعنية بالابتعاث عن المقاعد المتوفرة في خططها للعام الدراسي المقبل، لا تزال خطة البعثات الخارجية والداخلية معلقة تنتظر الاعلان.

وكشف الوضع الاكاديمي عن تأخير في الاعلان عن خطة الابتعاث في كل من وزارة التعليم العالي للبعثات الخارجية، والامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة للبعثات الداخلية، حيث جرت العادة على الاعلان عن خطط البعثات في بداية شهر مايو.

ويرى مراقبون ان اسبابا مختلفة تقف خلف التأخير، ابرزها اعتماد ميزانية البعثات، فاجتماعات عدة بين الجهتين المذكورتين وبين وزارة المالية جرت في الفترة الاخيرة، لضمان عدم النقص في ميزانية الابتعاث، تحت مبدأ ان التقشف لا يجب ان يطول القطاع التعليمي، لما له من أثر مباشر على التنمية البشرية في البلاد، فضلا عن التأخر في اجراءات روتينية من بعض المسئولين.

وبينت مصادر ان وزارة التعليم العالي انتهت من اعداد خطتها للبعثات قبل يومين، الا انها لم تعلن عنها بعد، بينما مجلس الجامعات الخاصة ما زال بانتظار رد وزارة المالية على طلب تعزيز الميزانية المرصودة له.

واشارت المصادر الى ان التسجيل في خطة البعثات سواء الداخلية او الخارجية قد لا يتأخر عن الاعوام الماضية، حيث من المقرر ان يتم بدء التسجيل في خطة البعثات الخارجية 29 الجاري، في فترة مقاربة يبدأ التسجيل في خطة البعثات الداخلية، لكن التأخير جاء في الاعلان عن الخطتين.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock