التطبيقي

د.محمد الكندري: ما سبب هذا الهجوم المتكرر والممنهج على منتسبي ⁧‫التطبيقي‬⁩؟

أكد ان في التطبيقي الكثير من الايجابيات والإنجازات 

أكاديميا | خاص – كتب: عليا العازمي
انتشر في الآونة الأخيرة تقرير ديوان المحاسبة في إحدى الصحف، والَّذي أفاد بوجود تلاعب وشعب وهمية في بعض الاقسام في الهيئة العامة للتعليم ⁧‫التطبيقي والتدريب. هذا وكان لهذا التقرير ردة فعل معارضة من أكثر من عضو هيئة تدريس في الهيئة رافضين لما جاء فيه، وكان من بينهم د. محمد الكندري – رئيس قسم الحاسوب في كلية التربية الأساسية – حيث غرد من خلال صفحته في تويتر وعبر عن استنكاره للهجوم الممنهج على الهيئة ومنتسبيها. ‬⁩

‏بدأ د. الكندري تغريداته بقوله: “يتم إخراج وتداول مثل هذه الأخبار بطريقة توحي للمجتمع بأن الجشع قد أعمى جميع منتسبي ⁧‫التطبيقي‬⁩ وجعل منهم لصوصا ومزورين! وأضاف مغرداً: “قد لا تخلوا أي مؤسسة في الكويت من الفساد والتلاعب الذي يقوم به ضعاف النفوس. ‏ما سبب هذا الهجوم المتكرر والممنهج على منتسبي ⁧‫التطبيقي‬⁩ ؟”
‏ وأوضح د. الكندري سبب هذه الاتهامات: “يقوم البعض بإشعال فتيل الصحافة علينا والضغط على إدارة ⁧‫التطبيقي‬⁩ للوصول لمصالح معينة كالتعيينات والبعثات تكون ثمناً لسكوتهم.”
‏وأضاف د. الكندري مستنكراً “لماذا لا تذكر هذه الجرائد أن أساتذة ⁧‫التطبيقي‬⁩ تفانوا في عملهم رغم تأخر صرف الساعات الزائدة وتقليص الميزانية. بل بعضهم يعمل من غير مقابل! حيث أن العديد من الاقسام في ⁧‫التطبيقي‬⁩ كانت وما زالت تقوم بتدريس الساعات التطوعية من غير ثمن، كما أن أغلب الشعب كثافتها تفوق الحد الأعلى.”
‏كذلك ذكر د.الكندري في تغريداته بأن قسم الحاسوب يقوم حالياً بتدريس مادة تطوعية من غير مقابل، كما أن قسم العلوم قام بتدريس الساعات التطوعية. وغيرهما الكثير في ⁧‫التطبيقي‬⁩. ‏وأن بعض اساتذة التربية الأساسية كالدكتور فوزي بوفرسن و د. عبدالله الكندري و د. شافي المحبوب قاموا بتدريس مواد تطوعية في جامعة الكويت.
هذا وختم د. محمد الكندري تغريداته مؤكداً بأن منتسبي ⁧‫التطبيقي‬⁩ كانوا ومازالوا مثالا طيباً للمعلم المجتهد. ‏وأن لكل قاعدة شواذ ولا يجوز أن يتم التعميم على الكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock