طلبتنا في الخارج

“المتحدون تطالب بزيادة التخصصات في بعثات التعليم العالي”

طالبت قائمة المتحدون ” رائدة الحركة الطلابية في المملكة المتحدة وايرلندا” ومع اقتراب خطة البعثات الصيفية بضرورة زيادة عدد التخصصات في خطة البعثات.

وبدوره، طالب رئيس اللجنة الطلابية فالح البوص بضرورة زيادة عدد التخصصات العلمية والادبية في المملكة المتحدة والجمهورية الايرلندية في خطة بعثات وزارة التعليم العالي نظراً لعدد الكبير من الطلبة المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة خلال الايام القادمة ولتميز الدراسة في المملكة المتحدة والجمهورية الايرلندية ولما يصب عليه هذا القرار لمصلحة العدد من الطلبة الذين ينوون الابتعاث للملكة المتحدة او الجمهورية الايرلندية في تخصص معين وغير مدرج في هاتين الدولتين فيضطرون لدراستها في دول اخرى.
واوضح البوص بان التخصصات العلمية في المملكة المتحدة مثل : الهندسة الصناعية، هندسة الكمبيوتر، العمارة، التغذية، هندسة البترول، والعديد من التخصصات العلمية التي يحتاجها سوق العمل في الكويت في السنوات القادمة. وبالنسبة للتخصصات الادبية في المملكة المتحدة: التسويق، الموارد البشرية، والعديد من التخصصات الادبية الاخرى. وبالنسبة للجمهورية الايرلندية فالتخصصات العلمية مثل: الهندسة الكيميائية، هندسة الكمبيوتر.

 وختما نوه البوص بإن قائمة المتحدون رائدة الحركة الطلابية في المملكة المتحدة و ايرلندا كما كانت وستبقى تطالب بهذه المطالبات المستحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock