جامعة الكويت

القتم : 10 حالات غش و4 تظلمات في «الآداب»


الجريدة
أعلن العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الآداب بجامعة الكويت د. عبدالله القتم عن عقد اجتماع لجان الغش مع أعضاء هيئة التدريس لبحث حالات الغش الأسبوع المقبل، مشيرا الى ان عدد حالات الغش التي تم ضبطها هي عشر حالات، وأربعة تظلمات قدمت من الطلبة ضد اعضاء هيئة التدريس، وكانت معظم الشكاوى تتضمن ادعاء الطلبة أن هناك خطأ في التصحيح، وعلى اثره شكلت لجنة لإعادة تصحيح الدرجات، وتبين أنه لا يوجد خطأ في التصحيح من قبل عضو هيئة التدريس.

وذكر القتم في تصريح  له حسب اللائحة والنظم سيتم استدعاء الطلبة الذين تم ضبطهم في قاعة الاختبارات من قبل عضو هيئة التدريس، وسماع أقوالهم وسيتم تداول كل محاضر الغش التي وصلتنا من قبل الأقسام العلمية، وفي حال إثبات أن الطالب قام بالغش سنطبق عليه المادة 14 من القانون وهي ترسيبه في كافة المقررات التي يدرسها في نفس الفصل، ولن نتهاون في تطبيق النظم واللوائح على الطلبة”.

ومن جهة أخرى، أكد القتم أن كافة الأقسام العلمية مستعدة لاستقبال الفصل الصيفي، حيث سيتم فتح عدد 200 شعبة موزعة على الأقسام العلمية الست في كلية الآداب، وسيكون النصيب الأكبر من الشعب لأقسام اللغة العربية والإنكليزية والتاريخ، موضحا في الوقت نفسه أنه سيتم فتح شعب أكثر في قسمي التاريخ واللغة العربية لأن لهما متطلبات ويجب أن يأخذا جزءا كبيرا من المواد مثل “مهارات الاتصال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock