جامعة الكويت

معرض التصميم الهندسي يفتتح بمشاركة 129 مشروع


أبل : مشاريع ذات افكار جديد يمكن استثمارها لخدمة وتطوير الكويت

أ.د.الخليفي : المشاريع تزيد من قدرات الطلبة المهنية وتطور قدراتهم العملية

  

تحت رعاية وحضور وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل نظم مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت معرض التصميم الهندسي الـ 30 لطلبة الكلية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لمشاريع التصميم الهندسي خلال الفترة من 18 – 19 مايو 2016 بفندق كراون بلازا الفروانية، وذلك بحضور مدير إدارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني، وبحضور عدد من قياديي الجامعة، وعميد كلية الهندسة والبترول أ.د. عبداللطيف الخليفي، والعمداء المساعدين ورؤساء الأقسام العلمية ونخبة من رواد جامعة الكويت وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة والبترول والبعض من المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات الهندسية.

 

وبهذه المناسبة أشاد وزير الدولة لشؤون الاسكان وراعي المعرض ياسر أبل بالمشاريع المشاركة بالمعرض مبيناً أنها تقدم أفكار جديدة يمكن تطبيقها واستثمارها بشكل أمثل لتخدم تطور الكويت وتقدمها حيث أنها تمثل مجالات هندسية هامة تحتاج لها البلاد.

وتقدم الوزير أبل بالشكر إلى جامعة الكويت، مبيناً أن هناك مشاريع يمكن استخدامها في تطوير وخلق مدن حديثة ضمن خطة الوزارة في استقطاب الكفاءات ومراكز التدريب لتطوير قدرات العاملين.  

 

وبدوره تقدم عميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور عبداللطيف الخليفي بالشكر للطلبة والطالبات المشاركين بالمعرض على هذه الانجازات العلمية التي تهتم بالبيئة الكويتية وتقدم أفكار علمية جديدة للبلاد آملا أن تستمر هذه العطاءات المثمرة حتى بعد التخرج.

وحث الدكتور الخليفي الطلبة على الاستمرار بالبحث العلمي حتى بعد التخرج والعمل على تقديم المزيد من الأفكار والأبحاث العلمية التي تحتاج إليها الكويت، شاكرا جهود الطلبة والقائمين على تنظيم هذا المعرض الذي يعد مفخره للكلية وللجامعة ولبلادنا الكويت.

وقال إن المشاريع تظهر الجانب المهني للطلبة ورؤيتهم العملية وان المعرض يهدف الى تقوية قدرات الطالب وهذا ما تحرص الكلية على إظهاره، إلى جانب تعاون الطلبة لإنجاح مشاريعهم فكون مجموعة من الطلبة يقومون بالعمل هذا من شأنه أن يفيدهم ويجعلهم يعملون بروح الفريق الواحد.

 

ومن جانبه بين مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول الدكتور علي حاجيه أن المعرض يهدف إلى حث الطلبة على البحث عن المعلومة العلمية وتشجيع الطلبة على إبراز إنجازاتهم العلمية وتوثيقها تقديرا لجهودهم.

وأشار إلى أن المعرض أقيم بمشاركة 505 طالب وطالبة على 129 مشروع، مبيناً أن هذه المشاريع هي استثمار علمي لدراستهم مقرر التصميم الهندسي بعمل مشروع التخرج بين أعضاء الفريق الطلابي.

وأشاد الدكتور حاجيه بدور مؤسسة الكويت للتقدم العلمي معتبرا أن دورها رئيسي لمساهمتها في تقديم الدعم المالي للطاقات الشبابية لما لها من حيوية ونشاط في إبراز إبداعاتهم التي تهدف إلى تقدم المهندس بتعزيز قدراته في مجال التصميم الهندسي حيث انها تمثل قوة دافعة حقيقة لانجاز المزيد من الطاقات الشبابية.

وبين أن المعرض يحظى بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وعدد من الشركات المحلية والمؤسسات الحكومية والمنظمات الأكاديمية، إلى جانب شركات النفط للاطلاع على المشاريع العلمية في أقسام الكلية السبعة حيث يتيح المعرض فرصة للطلبة بعرض أفكارهم على الجهات المختصة بتبني هذه المشاريع.

 

ومن جهته أكد مدير إدارة المبادرات والمشاريع الشبابية بالإنابة في وزارة الدولة لشئون الشباب علي الفودري أن الوزارة داعمة لكافة المبادرات الشبابية غير الربحية التي تعود بالنفع على المجتمع وعلى الفرد، مبينا أن الوزارة رعت نحو 30 مشروعا طلابيا في معرض التصميم الهندسي.

 

وجدير بالذكر أن هذا المعرض يقام مرتين خلال العام الجامعي نهاية كل فصل دراسي بهدف حث الطالب على البحث عن المعلومة العلمية وتشجيع الطلبة على إبراز انجازاتهم العلمية وتوثيقها تقديراً لجهودهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي بالتغلب على العقبات النظرية كما أنه يعتبر استثمار لدراسة مقرر التصميم الهندسي وينتج عنه تنمية التعاون والمناقشة العلمية بين أعضاء الفريق الجماعي.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock