جامعة الكويت

جامعة الكويت تدرس اصدار قرار دخول الحرم الجامعي بالهوية أو التصريح

أوضحت مصادر مطلعة ان ادارة جامعة الكويت تدرس جديّا اصدار قرار بمنع كل ما لا يمت بصلة بالجامعة من دخول الحرم الجامعي الا بإذن مسبق او تصريح، اي ان البوابات الجامعية ستكون مغلقة اسوة بما هو معمول بالجامعات الخاصة والدخول سيكون عبر الهوية الجامعية سواء للطلبة او الاساتذة او الموظفين.

واشارت المصادر الى ان هذا القرار جاء بعد حادثة الاعتداء على عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة والبترول وحوادث مشابهة اخرى مؤخرا، لافتة الى انه رغم ان حوادث الاعتداء من اولياء الامور او الطلبة على اعضاء هيئة التدريس تعتبر بسيطة في العدد فانه مشهد متكرر مع نهاية كل فصل دراسي، الأمر الذي جعل الادارة الجامعية تفكر بحل لها قبل ان تتحول لظاهرة.

وبينت ان فكرة منع دخول غير الطلبة والموظفين الى الحرم الجامعي جاء من عمادة كلية الهندسة التي دعت الى اجتماع مجلس الكلية لاصدار قرار بمنع دخول كل من لا يملك هوية جامعية الى الكلية.

يذكر ان لافتات «يرجى ابراز الهوية الجامعية» منتشرة امام جميع بوابات الجامعة في المواقع المختلفة، الا انها غير مفعلة رغم وجود رجال امن وسلامة عند المداخل، حيث اشارت المصادر الى ان التطبيق يعتبر صعبا نوعا ما، لاسيما ان عدد الموظفين مرتفع وايضا وجود سكن الاساتذة والطلبة في المواقع الجامعية فضلا عن انجاز بعض المعاملات الادارية للفئات المختلفة.


المصدر: القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock