وزارة التربية

‏النادي العلمي يشارك في مسابقة «إنتل» الدولية

غادر وفد النادي العلمي ممثلاً للكويت، متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة ISEF بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

ويرأس الوفد عضو مجلس الإدارة الإستشاري بالنادي ومدير إدارة المسابقات العلمية د.محمد الصفار، ويضم كلا من رئيس لجنة التنسيق والمتابعة بإدارة المسابقات العلمية م.إيمان عاطف، والطلاب سليمان عادل، وعبدالرحمن الجاسم، ويوسف التوره، والطالبة زينب مسري.

وقال الصفار في تصريح صحافي: «ان مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة، تعد أكبر مسابقة علمية على مستوى العالم وتستهدف الطلبة والطالبات دون المرحلة الجامعية من جميع أنحاء العالم»، مضيفاً انها تهتم بمجال البحوث العلمية والتصاميم الهندسية، مبيناً انها في هذا العام تقام في مدينة فينكس بولاية أريزونا.

وذكر أن النادي العلمي قام بترشيح 4 طلاب للمشاركة في المسابقة لتمثيل الكويت في هذا الحدث العلمي العالمي الكبير بـ4 مشاريع علمية، حصلت على مراكز متقدمة في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة التي ينظمها النادي العلمي سنوياً بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبالتعاون مع وزارة التربية.

وأضاف أن المشاريع العلمية الأربعة المشاركة في المسابقة هي: مشروع Solar Cell Pyramids للطالب سليمان عادل،‏ وThe Scrap Tires – Lost Treasure للطالب عبدالرحمن الجاسم، وemperature Difference Equals Free Energy للطالب يوسف التوره، وMicrobial Contamination of Lenses Solution للطالبة زينب مسري.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock