التطبيقي

الكندري : خطة برامج تدريبية في تشغيل القطارات بـ«الاتصالات» قريباً

اكاديميا| الجريدة 

أكد مدير المعهد العالي للاتصالات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب منذر الكندري، أن المعهد يتطلع إلى ربط محاكيات الاتصالات بمحاكيات التكنولوجيا، من خلال وضع خطة بناء برامج تدريبية، على سبيل المثال في تشغيل وإدارة القطارات والمترو قريبا، فضلا عن توفير محاكيات السكك الحديدية والمترو بالمعهد.

وأوضح الكندري لـ”الجريدة”، أن المعهد يعمل أيضا على توفير برامج تدريبية عن الطيران، ويتطلع إلى توقيع بروتوكول تعاون مع الكلية السنغافورية للطيران والتعاون مع الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية. ولفت إلى أن المعهد يعمل على توفير 4 معامل لتخصص شبكات الحاسب الآلي، و4 صيانة كمبيوتر، ومعامل لقسم السنترالات للتخصصات المستحدثة في الفصل الدراسي الأول المقبل، فضلا عن نقل الرافعة الجسرية من مؤسسات الموانئ إلى المعهد. وأعلن الكندري التوجه لتنظيم احتفالية علمية، بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء المعهد متابعة عملية الاعتماد الاكاديمي من مؤسسة الاعتماد الأكاديمي المؤسسي (ABET) قريبا.

وفيما يخص تأخير إنجاز بعض التطلعات، أفاد الكندري بأن المعهد يعمل على توفير جميع المخرجات التي يتطلبها سوق العمل، ولديه العديد من الرؤى والتطلعات، “ونتمنى توفير ميزانية لتحقيقها”.

وبيَّن أن المعهد قام باستحداث برنامجي أنظمة أمنية، وصيانة تحكم وريوتكس، فضلا عن تطوير برنامج صيانة الحاسب الآلي، وتطوير برنامج مخابر اتصالات 112، “ونحن على استمرار دائم في تطبيق نظام التدقيق الداخلي لنظام الجودة 9001”.

وأوضح أن المعهد قدم عدة مقترحات في استحداث برنامج فني صيانة ألياف ضوئية، وبرنامج شبكات خارجية، وبرنامج صيانة رادار، وتطوير مذكرات تدريبية، وهناك متابعة تامة مع سوق العمل في إجراءات اعتمادها وطرحها في المعهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock