جامعة الكويت

هداية : برنامج «دكتور في الصيدلة» ينطلق في سبتمبر المقبل

أعلن د. محسن هداية طرح برنامج «دكتور في الصيدلة» بالكلية خلال سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن من شروط الالتحاق بالبرنامج، أن يكون المتقدم خريج «الصيدلة»، وتجاوز المقابلة الشخصية.
كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية والأكاديمية في كلية الصيدلة بجامعة الكويت د. محسن هداية، عن طرح برنامج جديد لطلبة كلية الصيدلة تحت مسمى “دكتور في الصيدلة” مع بداية العام الدراسي المقبل في سبتمبر المقبل، حتى تكون مخرجات البرنامج صيادلة “إكلينيكيين”، موضحا في الوقت نفسه أن هناك شروطا للالتحاق بالبرنامج، منها أن يكون المتقدم خريج كلية الصيدلة، وتجاوز المقابلة الشخصية.

وأوضح هداية في تصريح خاص لـ”الجريدة”، أن البرنامج لمدة سنتين دراسيتين، السنة الأولى بكلية الصيدلة في جامعة الكويت، والسنة الثانية ستكون في جميع مستشفيات الكويت، علما أن مخرجات البرنامج صيادلة مدربون، بمشاركة الأطباء بالمستشفيات في العناية بالمرضى، وسيكون عملهم مع الأطباء في اختيار الأدوية لكل مريض على حدة، ولن يقتصر عملهم على صرف الدواء أو تحضير الأدوية.

وأشار إلى أن برنامج “دكتور في الصيدلة” تمت الموافقة على طرحه منذ عام 2010، وتم الاعتماد عليه من قبل مجلس الجامعة، لكن عقدت في الفترة الأخيرة اجتماعات لطرح البرنامح على خريجي طلبة الصيدلة، وتقديم مخرجات تخدم العمل في القطاعين الحكومي والخاص.

وفيما يتعلق بعدد المقبولين بكلية الصيدلة العام المقبل، قال إنه يبلغ 60 مقاعدا فقط في كلية الصيدلة بالجامعة، بالإضافة إلى الخريجين الذين يريدون الالتحاق ببرنامج “دكتور في الصيدلة”.

من جانب آخر، قال هداية: “حتى الآن لم تسجل أي حالة غش خلال العام الدراسي الحالي، وقد امتازت أجواء الاختبارات بهدوء تام، ولا توجد أي مشاكل أو اضطرابات في اللجان المخصصة لها”، لافتا إلى أنه لم تسجل سوى حالة غش واحدة خلال العامين السابقين من قبل طالبة، وتم تطبيق اللائحة القانونية عليها، وترسيبها في جميع المقررات في العام الدراسي نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock