جامعة الكويت

علوم وهندسة الحاسوب تعلن عن اطلاق مبادرة تأهيل الطلبة الكويتيين في هندسة وعلوم الكمبيوتر

 
 
 

    أعلن القائم بأعمال العميد المساعد للتخطيط والتطوير في كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت د.عايد سلمان عن اطلاق مبادرة تأهيل الطلبة من ذوي تخصصات هندسة وعلوم الكمبيوتر للحصول على شهادات مهنية تخصصية في مجال تكنولوجيا ونظم المعلومات بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وذلك من خلال توفير مقاعد مجانية للطلبة للتسجيل في برنامج تدريبي ومن ثم الدخول في الاختبار والذي سيمكنهم بعدها من الحصول على شهادة مهنية.

   وذكرت رئيس وحدة التدريب في كلية علوم وهندسة الحاسوب والمسئول التنفيذي للمبادرة سعاد الشيخ أن هذا المشروع هو ثاني مشروع تنموي تنفذه الكلية من ضمن خطة وحدة البوابة الصناعية والتي تسعى الى تقليل الفجوة بين الدراسة الأكاديمية وحاجة سوق العمل حيث سيتم تأهيل الطلبة ليكونوا محترفين في مجال عملهم، كما أن هذا المشروع التنموي سيساهم في دعم المشاريع التي ستقدم عليها الدولة نظرا الى الحاجة الماسة الى التكنولوجيا في تنفيذ المشاريع الحيوية في البلد.

    وعن الشهادات المطروحة ذكرت الشيخ بأن الكلية تطرح شهادتين هما أمن المعلومات وشهادة الشبكات على أن تكون البرامج في شهر اغسطس المقبل.

     وعن مميزات الحصول على الشهادات المهنية أكدت أنها تجعل الطالب لديه خبرة عملية حقيقية في مجال تكنولوجيا المعلومات وتعطي البعد التطبيقي والعملي للدراسة الأكاديمية وكذلك تسرّع من فرص حصوله على الوظيفة المناسبة بالإضافة الى أنها مؤشر على أن الطالب لديه اطلاع على أحدث التطورات في مجال التخصص وتساعد المتدرب على تقديم الحلول والأفكار لتطوير مشاريع الجهة التي سيعمل فيها.

    وعن كيفية التسجيل ذكرت الشيخ أن بإمكان الطلبة التسجيل عبر الموقع الالكتروني لكلية علوم وهندسة الحاسوب www.ccse.ku.edu.kw على أن يكون آخر موعد للتسجيل هو 29 مايو علما بأنه سيتم اجراء مقابلات شخصية لاختيار المرشحين للبرنامج حيث أن المقاعد محدودة.

    وجدير بالذكر أن هذا المشروع سيستفيد منه جميع طلبة جامعة الكويت والجامعات الخاصة ليتم تحقيق الأهداف المرجوة والاستفادة المطلوبة.

    وفي نهاية التصريح شكرت اللجنة القائمة على تنظيم المبادرة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لدعمها لهذه المبادرة كونها السباقة في دعم المشاريع التنموية التي تساعد على تأهيل الطلبة وتنمية مهاراتهم خصوصا في مجال تكنولوجيا ونظم المعلومات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock