الجامعات الخاصة

مسابقة لأفضل ورقة علمية طلابية بكلية القانون الكويتية العالمية

  
الأنباء -أعلنت كلية القانون الكويتية العالمية عن تنظيم مسابقة لأفضل ورقة علمية طلابية وذلك بمناسبة انعقاد فعاليات المؤتمر العلمي القانوني السنوي الثالث للكلية، بشأن «الحوكمة والتنظيم القانوني لأسواق المال»، في 10 و11 مايو المقبل، والذي سيشهد مشاركة أكثر من 40 مفكرا وباحثا قانونيا من مختلفة أنحاء العالم، بما فيها الكويت والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والسعودية والإمارات ومصر وقطر ولبنان والمغرب وفلسطين وغيرها. 
وسيكون المجال متاحا للمشاركة أمام كافة الطلبة والخريجين من داخل الكلية وخارجها. 
وتتمثل المسابقة في تقديم ورقة بحثية في أحد الموضوعات التي سيتطرق إليها المؤتمر، وتشمل: المحور الأول: صور الحوكمة وأنظمتها (الشركات الحكومية- حماية صغار المساهمين- الحوكمة في الشركات العائلية). 
المحور الثاني: مؤسسات الحوكمة وأساليب ضبطها (المؤسسات التنظيمية: البنك المركزي، هيئة أسواق المال، ديوان المحاسبة) – الخضوع للنظام القانوني للدولة (قوانين، لوائح، تعليمات) – حدود وطبيعة العلاقة القانونية بين المؤسسات والشركات الحكومية والجهات المالكة والوزراء المختصين.
والمحور الثالث: الحوكمة والتمويل الإسلامي.
والمحور الرابع – الإدراج، الاندماج والاستحواذ.
والمحور الخامس: تعزيز الشفافية والنزاهة. 
والمحور السادس جرائم ومخالفات قواعد الحوكمة (في الشركات الحكومية- في أسواق المال – في الشركات).
والمحور السابع تسوية منازعات الأوراق المالية (الإجراءات – المحاكم – التحكيم).
وسيجري إدراج الأوراق الفائزة على جدول المؤتمر، وستحدد لها جلسة خاصة لإلقائها، كما ستقدم مكافأة مالية للفائزين وسيتم تكريمهم.
وسيكون التسجيل في المسابقة إلكترونيا عبر موقع الكلية www.kilaw.edu.kw ، ويشترط إرسال الأبحاث من خلال الموقع نفسه، قبل 1 مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock