طلبتنا في الخارج

تجديد «كرسي زمالة» المبارك في بيمبروك

  
أعلن الشيخ مبارك العبدالله تجديد «كرسي الزمالة» الذي يحمل اسم والده الراحل الشيخ عبدالله المبارك في كلية «بيمبروك» التابعة لجامعة كيمبردج البريطانية ثلاث سنوات أخرى.

وقال العبدالله في بيان صحافي اصدرته مبرة الشيخ عبدالله المبارك الخيرية إن المبرة حريصة على دعم العلم وترسيخ التعاون الثقافي بين الكويت وبريطانيا بكل أشكاله لاسيما الجانب الأكاديمي.
وأكد أهمية تعزيز العلاقة الثقافية بين البلدين «لما تمثله من قيمة كبرى في تاريخ الكويت وما تتكئ عليه من أبعاد سياسية وثقافية واجتماعية واقتصادية».
وأوضح أن دعم المبرة يتواصل من خلال عدة برامج في مقدمتها جائزتها لأفضل الكتب الصادرة عن الشرق الأوسط باللغة الانكليزية بالتعاون مع جمعية «الصداقة الكويتية البريطانية» إلى جانب «كرسي الزمالة» الذي يمول الدراسات الإسلامية ودارسات الشرق الأوسط وبدأ تفعيله عام 2002.
وأشار العبدالله إلى أن «المبرة» مولت الزمالات الدراسية لدى الكلية في مجالي الشرق الأوسط والدراسات الإسلامية والتي تتيح لحملة شهادات الدكتوراه فرصة الحصول على وظائف متميزة وتسهم أيضا في توفير فهم أفضل للمنطقة لدى الغرب.
وأضاف أن لقاءه الأخير مع رئيس كلية «بيمبروك» اللورد كريس سميث شمل بحث عدة جوانب من بينها سبل تعزيز التعاون بين المبرة والكلية، مبينا أنه ستكون هناك عدة خطط لهذا التعاون الثقافي والأكاديمي.
من جانبه، ثمن اللورد سميث عاليا الرعاية التي يقدمها الشيخ مبارك العبدالله لمجال البحث الاكاديمي والاستكشاف في كلية «بيمبروك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock